ايجي ناو EgyNow
2023-5-23T11:20:02+03:00

اخبار التكنولوجيا، بكين سانا وصل فريق بعثة صينية إلى قمة جبل إيفرست اليوم في إطار مساع، .،بعثة صينية تصل إلى قمة إيفرست لإجراء بحوث علمية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبعثة صينية تصل إلى قمة إيفرست لإجراء بحوث علميةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


بكين-سانا

وصل فريق بعثة صينية إلى قمة جبل إيفرست اليوم في إطار مساع، لإجراء بحوث علمية على أعلى قمة في العالم.

وذكرت وكالة شينخوا أن الباحثين غادروا معسكر التجارب الواقع على ارتفاع 8300 متر فجر اليوم، ووصلوا إلى محطة الأرصاد الجوية الواقعة على ارتفاع 8830 متراً، وهي الأعلى من نوعها في العالم، بعد ثماني ساعات من التسلق الشاق.

وبعد تثبيت الحبال الفولاذية واستبدال البطاريات وتركيب مستشعرات سرعة الرياح واتجاهها أكمل فريق الباحثين ترقيات محطة الأرصاد الجوية، وصعدوا إلى قمة على ارتفاع 8848.86 متراً لجمع عينات من الجليد والثلوج والتي سيتم استخدامها، لإجراء بحوث بشأن ملوثات الهواء وخاصة الملوثات الجديدة.

وتعد البعثة الحالية جزءاً من البعثة العلمية الشاملة الثانية إلى هضبة تشينغهاي التبت التي بدأت في عام 2017.

ومنذ نهاية نيسان الماضي يجري ما مجموعه 170 عالماً أبحاثاً حول المياه والبيئة والأنشطة البشرية في جميع أنحاء منطقة جبل إيفرست.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعثة صينية تصل إلى قمة إيفرست لإجراء بحوث علمية،وتم نقلها من وكالة الأنباء السورية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار