مركبة دراغون تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية بمشاركة رائدين سعوديين
ايجي ناو EgyNow
2023-5-22T19:20:13+03:00

اخبار التكنولوجيا، الرياض سانا التي تبعد عن سطح الأرض بنحو 420 كم. والتحمت المركبة .، مركبة دراغون تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية بمشاركة رائدين سعوديين،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي مركبة دراغون تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية بمشاركة رائدين سعوديينفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الرياض-سانا

التي تبعد عن سطح الأرض بنحو 420 كم.

والتحمت المركبة بالوحدة الأمريكية من المحطة “هارموني” أوتوماتيكياً، وكان الصاروخ “فالكون 9” انطلق يوم أمس من مركز كينيدي الفضائي في ولاية فلوريدا الأمريكية، في مهمة خاصة تعاونت في تنظيمها “ناسا” وشركة “سبيس إكس” وشركة “أكسيوم سبيس”، والهيئة السعودية للفضاء، إلى محطة الفضاء الدولية، وعلى متنه رائدا الفضاء السعوديان، وهما علي القرني وأول رائدة فضاء سعودية ريانة برناوي.

وهذه هي ثاني رحلة تجارية لشركة “أكسيوم سبيس” إلى محطة الفضاء الدولية، حيث تمت أول مهمة رواد فضاء تجارية من “أكسيوم” في ال1 من نيسان العام الماضي، ومن المخطط أن تقوم الشركة بمهمة ثالثة أواخر العام الحالي 2023، حيث سيقضي الطاقم المكون من 4 أفراد أسبوعين في محطة الفضاء الدولية.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية واس إلى أن رائدي الفضاء السعوديين هما ضمن أربعة رواد على متن المركبة التي تنطلق نحو الفضاء في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، وسط متابعة شعبية حاشدة.

وأوضحت الوكالة أن الهيئة السعودية للفضاء أقامت لهذه المناسبة “معرض السعودية نحو الفضاء” في الرياض، الذي يشهد توافد المواطنين والمقيمين لمتابعة هذا الحدث، ونظم المعرض تجهيزات تنوعت في تقديم المعلومات، عبر مجسمات تشبيهية لهذه المهمة التي يشارك فيها رائد ورائدة فضاء سعوديان والمراحل التي ستمر بها هذه المهمة، وصولا إلى الوجهة المحددة.

كما يتكون المعرض من عدة أجنحة تكفل للزوار متابعة الرحلة عبر منصة العد التنازلي للإطلاق، ومعرض الرحلات الفضائية وروادها، ومعرض مستقبل الفضاء وتاريخه، إضافة إلى ورش تعليمية وترفيهية وعروض الواقع الافتراضي.

يشار إلى أن الفعاليات تستمر في العاصمة الرياض حتى الـ 1 من حزيران المقبل، كما تتوزع المعارض على المواكبة لعملية الانطلاق في مدينتي جدة والظهران.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل  مركبة دراغون تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية بمشاركة رائدين سعوديين،وتم نقلها من وكالة الأنباء السورية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار