الجيش الإسرائيلي يشنّ هجومًا واسعاً على قطاع غزة والخارجية المصرية تدعو للتهدئة وخفض التوتر
ايجي ناو EgyNow
2023-5-10T16:06:24+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الجيش الإسرائيلي يشنّ هجومًا واسعاً على قطاع غزة والخارجية المصرية تدعو للتهدئة وخفض التوتر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الجيش الإسرائيلي بأنه يستهدف حاليا مطلقي الصواريخ في القطاع، وأعلنت القناة 13 الإسرائيلية أن الجيش بدأ .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الجيش الإسرائيلي بأنه يستهدف حاليا مطلقي الصواريخ في القطاع، وأعلنت "القناة 13" الإسرائيلية أن الجيش بدأ هجوما واسعا على .وأطلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير: تصريحا نارياً قال فيه: "حان وقت الاغتيالات"، فيما أعلن سلاح الجو الإسرائيلي قصف 6 منصات لإطلاق الصواريخ في مناطق متفرقة بغزة. وأفاد مراسلنا بأن طائرات إسرائيلية استهدفت بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وموقعا تابعا لكتائب القسام في عسقلان، وهناك تحليق مكثف لطائرات استطلاع إسرائيلية في سماء غزة.

وأعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم (الأربعاء)، أن الجيش استهدف نشطاء بحركة «الجهاد الإسلامي» الفلسطينية في قطاع غزة. وقال المتحدث أفيخاي أدرعي، في حسابه على «تويتر»، إن نشطاء «الجهاد» المستهدفين كانوا في موقع لإطلاق قذائف صاروخية.

وأعلنت وكالة (وفا) الفلسطينية الرسمية، اليوم، مقتل شخص وإصابة آخر جراء القصف الصاروخي الإسرائيلي. وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي استمرار التأهب العسكري لا سيما بمحيط غزة، رغم عدم إطلاق صواريخ حتى الآن، عقب غارات شنتها طائراته أمس الأول على القطاع أسفرت عن مقتل خمسة عشر فلسطينياً وسقوط جرحى تسعى مصر من خلال تحركات دبلوماسية عاجلة إلى التهدئة وتثبيت هدنة بين الطرفين.

وقالت وزارة الخارجية المصرية اليوم الأربعاء إن الوزير سامح شكري سيبحث في اجتماع مع نظرائه من الأردن وألمانيا وفرنسا في برلين سبل دفع وتكثيف جهود التهدئة وخفض التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد في بيان إن توجه شكري للعاصمة الألمانية اليوم يأتي للمشاركة في الاجتماع الوزاري لصيغة ميونخ حول عملية السلام.

وأضاف أبو زيد أن ما وصفه بالوضع المتفجر في الأراضي الفلسطينية "نتيجة الاقتحامات المتكررة للقوات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية واستهداف المدنيين خارج إطار القانون يمثل تصعيدا خطيرا ينذر بخروج الوضع عن السيطرة". وشدد على أن ذلك الأمر "يقتضى تكثيف جميع الجهود الدولية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة علي الفلسطينيين، والعمل المنسق بين الأطراف الفاعلة إقليميا ودوليا لتحقيق هذا الغرض".

ومن جانبه أكد الجيش الإسرائيلي، وفق ما نقلت "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأربعاء، أنه بين



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش الإسرائيلي يشنّ هجومًا واسعاً على قطاع غزة والخارجية المصرية تدعو للتهدئة وخفض التوتر،وتم نقلها من المغرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار