الجيش السوداني يُصدر بيانًا حول آخر التطورات في الميدان
ايجي ناو EgyNow
2023-5-9T23:48:57+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الجيش السوداني يُصدر بيانًا حول آخر التطورات في الميدان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي السودان اليوم الثلاثاء بيانا حول آخر التطورات في الميدان.وأوضح المتحدث باسم القيادة العامة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


السودان اليوم الثلاثاء بيانا حول آخر التطورات في الميدان.

وأوضح المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، أن "الموقف العملياتي في جميع الولايات السودانية مستقر، باستثناء الأعمال العدائية والإجرامية للمليشيا المتمردة (قوات الدعم السريع) في بعض مناطق العاصمة الخرطوم، وما يتخللها من قصف عشوائي لبعض المناطق في بحري، وأمدرمان بما فيها المناطق السكنية".

قوات الدعم السريع خلال تمشيط منطقة موقف جاكسون، وتم تدمير عدد من العربات القتالية والاستيلاء على أسلحة، وتم أسر عدد من المتمردين ولاذ البقية بالفرار"، مشيرا إلى تدمير القوات المسلحة لشاحنة ذخائر تابعة لقوات الدعم السريع بالقرب من كوبري المك نمر٠

 وقال: "تستمر قوات الدعم السريع في نهب البنوك والمحال التجارية ومنازل المواطنين وتخريب المرافق في بعض الأحياء تحت تهديد السلاح".

وأكد أن القوات المسلحة مستمرة في رصد تحركات "ميليشا الدعم السريع المتمردة"، والتعامل معها داخل وخارج العاصمة الخرطوم، بكامل جاهزيتها مع الالتزام بقواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني.

وشدد على "إدانة القوات المسلحة انتهاكات قوات الدعم السريع المستمرة للقانون الدولي وأعراف وقوانين الحرب، وسلوكها الإرهابي تجاه المواطنين".

 ودعا المواطنين السودانيين إلى تفادي الاقتراب من أي أجسام غير معروفة، لحين التعامل معها بواسطة الفرق الفنية المتخصصة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

الجيش السوداني يُعلن تصفية قناص أجنبي يعمل لصالح "الدعم السريع"

قطر ترحب ببدء المحادثات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في جدة

 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجيش السوداني يُصدر بيانًا حول آخر التطورات في الميدان،وتم نقلها من المغرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار