وزير المالية المصري يؤكد أن اقتصاد البلاد تعرض لضغوط سببها أزمات خارجية
ايجي ناو EgyNow
2023-5-9T07:50:28+03:00

مال واعمال، وزير المالية المصري، محمد معيط، إن اقتصاد بلاده تعرض لضغوط كبيرة خلال .،وزير المالية المصري يؤكد أن اقتصاد البلاد تعرض لضغوط سببها أزمات خارجية،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليوزير المالية المصري يؤكد أن اقتصاد البلاد تعرض لضغوط سببها أزمات خارجيةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وزير المالية المصري، محمد معيط، إن اقتصاد بلاده تعرض لضغوط كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية منها أزمة كورونا وتداعيات الأزمة الأوكرانية، مؤكدا أن الضغوط آتية من أزمات خارجية.

إيرادات الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الدولة كانت تتحمل الضغوطات في تلك الفترة على أمل تعافي الاقتصاد العالمي بعد طرح تطعيمات الفيروس، ولكن حدث خطأ.

وأوضح وزير المالية أن الخطأ تمثل في طبع الدول الكبرى التي لديها قدرات مالية تريليونات وتوزيع الأموال في صورة شيكات على المواطنين في المنازل خلال فترة كورونا على مدار عامين، وهذا أحدث مشكلة بعد ذلك.

وبين الوزير أنه مع عودة المواطنين للحياة الطبيعية والعمل، حدثت موجة تضخم واضطراب في سلاسل التوريد، لأن المصانع لم تكن تعمل بكامل طاقتها، ما أحدث سيولة لا يقابلها طلب، إضافة إلى رغبة التجار في تعويض الخسائر التي تعرضوا لها خلال فترة كورونا.

وأشار إلى أنه بعد ذلك جاءت الأزمة الأوكرانية التي رفعت أسعار المواد البترولية والغذاء، ما رفع تكلفة الاستيراد على الدولة المصرية بشكل كبير.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر ترفع موازنة الدعم 49% للتخفيف عن المواطنين

مصر تُعلن تخصيص مبلغ ضخم لدعم الصادرات



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير المالية المصري يؤكد أن اقتصاد البلاد تعرض لضغوط سببها أزمات خارجية،وتم نقلها من العرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار