العثور على سجون سرية في ليبيا لتعذيب المهاجرين
ايجي ناو EgyNow
2023-5-8T20:51:54+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : العثور على سجون سرية في ليبيا لتعذيب المهاجرين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الهجرة غير المشروعة بمدينة الكفرة rlm;، الاثنين، إن قواته داهمت 3 laquo;سجون سرية raquo;، في 3 مواقع .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


الهجرة غير المشروعة بمدينة الكفرة‏، الاثنين، إن قواته داهمت 3 «سجون سرية»، في 3 مواقع هي «مزارع مشروع النخيل بالجوف الغربي»، و«مزارع الهواري»، بالإضافة إلى استراحة بالقرب من مطار الكفرة، لافتاً إلى أن التشكيل العصابي «استخدم هذه السجون لإخفاء ضحاياه، وتعذيبهم لنيل الأموال من عائلاتهم».

وتأتي هذه العملية الأمنية بعد يوم من القبض على عصابة مماثلة، في مدينة مصراتة (غرب البلاد) تتشكل من 23 شخصاً من باكستان، تجلب الراغبين في الهجرة إلى أوروبا من إسلام آباد، مقابل 6 آلاف دولار للفرد.

مجموعة من المهاجرين (جهاز دعم الاستقرار)

وقال جهاز الهجرة بالكفرة، إنه بعد مداهمة السجون الثلاثة عثر على مهاجرين غير قانونيين من الرجال والنساء والأطفال، تم إخفاؤهم قسراً، وتبين أنهم «أخضعوا جميعاً للتعذيب الشديد ومساومة أسرهم وذويهم على دفع فدية مالية كبيرة».

وكشف الجهاز أن هذه الفدية وصلت إلى «20 ألف دولار، عن الشخص الواحد»، متابعاً: «قبضنا على 13 متهماً من جنسيات مختلفة، ومن بينهم مواطنون ليبيون، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة، كما تم تحرير 60 مهاجراً غير شرعي، من الضحايا».

ونوه جهاز الهجرة بـ«استصدار أوامر ضبط وإحضار لمتهمين أجانب وليبيين آخرين متهمين بإدارة هذه السجون السرية، التي تقع في مدينة الكفرة».

وأعلنت وزارة الداخلية بحكومة «الوحدة الوطنية» ضبط عصابة للاتجار البشر، الأحد، اتخذت من منزلين في مدينة مصراتة ومحيطها (غرب البلاد)، مقرين، لتجميع المهاجرين بعد جلبهم من باكستان لتهريبهم إلى إيطاليا، مقابل حصولها على 6 آلاف دولار لكل شخص، كما ألقت القبض على رئيس التشكيل الذي يحمل الجنسية ذاتها.

وسبق وعثر جهاز مكافحة الهجرة غير المشروعة بالكفرة، على 3 مهاجرين غير نظاميين (صوماليَين وإريتري) داخل وكر سري يديره أحد تجار البشر، في وضع صحي سيئ، وتم نقلهم إلى مستشفيات بنغازي بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة.

ليبيا عمليات ترحيل المهاجرين غير النظاميين إلى بلدانهم. وأعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، فرع طرابلس، الاثنين، أنه تم ترحيل 169 تشادياً، بحضور بشير عبود، القنصل العام لسفارة إنجامينا، عن طريق البر،



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل العثور على سجون سرية في ليبيا لتعذيب المهاجرين،وتم نقلها من المغرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار