الأردن تؤكد أنها ستتخذ أي خطوة لحماية أمنها الوطني عقب أنباء القصف الجوي جنوب سوريا
ايجي ناو EgyNow
2023-5-8T20:09:45+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : الأردن تؤكد أنها ستتخذ أي خطوة لحماية أمنها الوطني عقب أنباء القصف الجوي جنوب سوريا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أيمن الصفدي أن فريقاً أمنياً سياسياً أردنياً سورياً مشتركاً سيتم تشكيله بهدف تنسيق جهود مكافحة المخدرات على .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أيمن الصفدي أن فريقاً أمنياً سياسياً أردنياً - سورياً مشتركاً سيتم تشكيله بهدف تنسيق جهود مكافحة المخدرات على الحدود الشمالية، كاشفاً أنه سيتصل قريباً بنظيره السوري فيصل المقداد للبحث في آلية ترجمة الاتفاق إلى آلية عمل.وفي معرض رده على سؤال عن قصف جوي في الجنوب السوري، قال الصفدي إنه «عندما نتخذ أي خطوة لحماية الأمن الوطني سنعلنها في وقتها المناسب»، مضيفاً أن قضية المخدرات «تشكّل تهديداً كبيراً للمملكة والمنطقة في ضوء تصاعد عمليات التهريب». وتزامنت تصريحاته مع عملية عسكرية نتج عنها مقتل أحد كبار مهربي المخدرات في قصف جوي داخل الجنوب السوري. كما أسفرت العملية، الأولى من نوعها خلال سنوات الحرب، عن مقتل عائلة المهرّب، وفق ما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» في تقرير الاثنين.

وكان الوزير الأردني قد تحدث في مناسبات عدة قبل أيام وبالتزامن مع انعقاد مؤتمر عمّان التشاوري لحل الأزمة السورية، بمشاركة وزراء خارجية السعودية ومصر والعراق وسوريا، عن أن بلاده لن تسكت أمام تهديد خطر المخدرات وميليشيات التهريب في الجنوب السوري، مشيراً إلى أنها ستتدخل عسكرياً في حال لم يتم القضاء على تلك العصابات. وفي البيان الختامي لاجتماع عمّان التشاوري، شكّلت جزئية التنسيق الأمني بين سوريا والأردن ركيزة أساسية من محاور «الاتفاق الخماسي» الذي مهّد لعودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية بعد عزلة دامت أكثر من 10 سنوات.

وتصريحات الصفدي بخصوص مكافحة المخدرات في الجنوب السوري جاءت خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده الاثنين مع نظيره الهولندي فوبكه هويكسترا، حيث أكد الوزير الأردني أن بلاده هي «الأكثر تأثراً بالأزمة السورية وكان لا بد من اتخاذ خطوات لحلها»، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن التعامل مع قضية اللاجئين «ليس مسؤولية الدول المستضيفة فقط، وعلى المجتمع الدولي تقديم المساعدة».

في غضون ذلك، أفاد «المرصد السوري» الذي يتخذ من بريطانيا مقراً بأن ضربة جوية على منزل في قرية الشعاب بريف السويداء الشرقي عند الحدود مع الأردن، أسفرت عن مقتل مرعي الرمثان وعائلته المؤلفة من 7 أفراد، موضحاً أن الرمثان يُعدّ من «أبرز تجّار المخدرات بينها الكبتاغون في المنطقة والمسؤول الأول عن تهريبها إلى الأر



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأردن تؤكد أنها ستتخذ أي خطوة لحماية أمنها الوطني عقب أنباء القصف الجوي جنوب سوريا،وتم نقلها من المغرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار