روسيا تُكثّف ضرباتها عشية يوم النصر وأوكرانيا تُطلق صافرات الإنذار الجوي في جميع أنحاء البلاد
ايجي ناو EgyNow
2023-5-8T14:42:08+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : روسيا تُكثّف ضرباتها عشية يوم النصر وأوكرانيا تُطلق صافرات الإنذار الجوي في جميع أنحاء البلاد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أطلقت، اليوم الاثنين، صافرات الإنذار الخاصة بالغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا، وذلك بعد ساعات فقط من قيام روسيا .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أطلقت، اليوم الاثنين، صافرات الإنذار الخاصة بالغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا، وذلك بعد ساعات فقط من قيام روسيا بضربات صاروخية كثيفة، خلال الليل، على البلاد.

وقال مدوِّنون عسكريون أوكرانيون إن التنبيهات الجوية قد تكون ناجمة عن إقلاع الصاروخ الروسي «كينجال»، الذي تفوق سرعته سرعة الصوت من موسكو، وفق ما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال مسؤولون اليوم الاثنين إن روسيا شنت موجة من الضربات الجوية بالطائرات والطائرات المسيَّرة والصواريخ على كييف ومدن أوكرانية أخرى، إذ تكثف موسكو هجماتها قبيل عطلة يوم ، الذي تحتفل فيه بهزيمة ألمانيا النازية في عام 1945. وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في تحديثها الصباحي بشأن الحرب إن ما يصل إلى 16 ضربة صاروخية استهدفت مدن خاركيف وخيرسون وميكولايف وأوديسا، بالإضافة إلى تعرض مواقع أوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان لنحو 61 ضربة جوية و52 قذيفة صاروخية. وقال الجيش إن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت جميع الطائرات المسيَّرة التي أطلقتها روسيا وعددها 35 طائرة من طراز «شاهد» إيرانية الصنع.

وأفاد رئيس بلدية كييف بأن خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا في العاصمة الأوكرانية، كما لحقت أضرار بمستودع وقود وبسيارات وأبنية وبنية تحتية. وقال الجيش: «للأسف، سقط قتلى وجرحى من المدنيين وتهدمت مبان شاهقة ومنازل ولحقت أضرار بالبنية التحتية المدنية». واشتعل حريق في مستودع مواد غذائية بمدينة أوديسا المطلة على البحر الأسود. وتأتي الهجمات الجديدة بينما تستعد موسكو لاستعراض يوم النصر غداً الثلاثاء، في مناسبة مهمة للرئيس فلاديمير الذي استحضر روح الانتصار السوفياتي على ألمانيا النازية، متهماً أوكرانيا بأنها في قبضة نوع جديد من الفاشية.

وتقول أوكرانيا وحلفاؤها إن الاتهام ذريعة لا أساس لها للغزو الروسي الذي انطلق في فبراير (شباط) 2022، وتسبب في أكبر صراع في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية وأسفر عن مقتل الآلاف وإجبار الملايين على الفرار من البلاد. وقالت هانا ماليار نائبة وزير الدفاع الأوكراني في منشور على «تلغرام»: «يجب أن نكون دائماً مستعدين لغدر العدو وللدفاع». وقال الجنرال الأوكراني، الذي يقود الدفاع عن مدينة باخموت المحاصرة إن



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل روسيا تُكثّف ضرباتها عشية يوم النصر وأوكرانيا تُطلق صافرات الإنذار الجوي في جميع أنحاء البلاد،وتم نقلها من المغرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار