طبيبة روسية تنفي خرافة شائعة عن اختبار مانتو
ايجي ناو EgyNow
2023-3-24T11:24:35+03:00

اخبارالمنوعات، أفادت تقارير إعلامية، أن الدكتورة يلينا بوغورودسكايا أخصائية مرض السل، أعلنت أنه لا .،طبيبة روسية تنفي خرافة شائعة عن اختبار مانتو،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليطبيبة روسية تنفي خرافة شائعة عن اختبار مانتوفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أفادت تقارير إعلامية، أن الدكتورة يلينا بوغورودسكايا أخصائية مرض السل، أعلنت أنه لا مانع من تبليل منطقة اختبار مانتو، وحتى السباحة في البحر و النهر والمسبح والاستحمام ممكن ولكن المهم عدم حكها أو فركها، وفقاً لـ”روسيا اليوم”.

وأضافت: “بالطبع ممكن تبليلها ولن يحدث أي شيء سيئ. لأن الماء ليس محفزا للتفاعلات المناعية. ولكن الأطباء يوصون بعدم تبليل منطقة اختبار مانتو حتى لا يتم لمسها، وفركها أو حكها. لذلك عموما يمكن السباحة في البحر والسباحة في النهر والذهاب إلى المسبح-ولن يحدث شيء سيئ”.

وتشير الأخصائية إلى أن من المهم جدا عدم حك المنطقة ولا حتى فركها لكي لا يتضرر الجلد فيها، وتقول: “لا يوجد ما يدعو للتحضير والاستعداد لاختبار مانتو. لأنه آمن تماما. كما ليست له آثار جانبية. ولكن قبل إجراء الاختبار ، يفحص المريض إما من قبل طبيب عام أو طبيب أطفال، أو من قبل أخصائي في مرض السل”.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل طبيبة روسية تنفي خرافة شائعة عن اختبار مانتو،وتم نقلها من الامارات نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار