نصائح لتجنب الإصابة بالقولون العصبي ومضاعفاته المزعجة ابعدي عن التوتر
ايجي ناو EgyNow
2023-3-24T02:36:22+03:00

اخبارالمنوعات، صحة يمثل nbsp;القولون العصبي في كثير من .،نصائح لتجنب الإصابة بالقولون العصبي ومضاعفاته المزعجة ابعدي عن التوتر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالينصائح لتجنب الإصابة بالقولون العصبي ومضاعفاته المزعجة.. «ابعدي عن التوتر»في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


صحة

يمثل القولون العصبي في كثير من الأحيان، مصدر ضغط على المصاب به، وفي حالة كنت من بين مرضاه، فإن عليك اتباع نصائح الدكتور حلمي عزت مدير مركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، لتقليل الأعراض المزعجة، والتخلص من الأعراض غير المرغوب فيها، بالإضافة إلى تجنب النوبات الحادة، خاصة الأعراض النفسية، التي يمكن أن تنقلب لمرض عضوي.

نصائح لتخفيف أعراض القولون العصبي

قدم «حلمي»، عددا من النصائح في نقاط سريعة، خلال لقاء تليفزيوني، إذ قال إن أول وأهم شيء لتجنب القولون العصبي، تناول الطعام الصحي، إذ يعتبر من النصائح التي تخفف أعراضه.

وفي المرتبة الثانية تأتي ممارسة الرياضة الجيدة والمفيدة للجسم، إذ تساعد على تقليل الأعراض المزعجة المصاحبة لـ«القولون العصبي»، ويمنع منعا باتا الإفراط في أخذ المسكنات والمضادات الحيوية، لما لها من تأثير سلبي على المعدة والقولون.

احذروا من نوبات القولون

من أهم نصائح مدير مركز الجهاز الهضمي بجامعة المنصورة، الابتعاد تماما عن التوتر والقلق العصبي، لأنه في بعض الأحيان، تتطور الأعراض النفسية، وتنطلق لتصبح مشكلات عضوية، سواء القولون والمعدة أو الجهاز الهضمي كله.

وتأتي نوبات القولون بدرجات متفاوتة، بين قليلة وشديدة، ويمكن أن تأتي مرة أو أكثر في اليوم، أو على فترات متباعدة، وفي حالة اتباع النصائح ستكون أفضل مع الوقت والعلاج والمثابرة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح لتجنب الإصابة بالقولون العصبي ومضاعفاته المزعجة.. «ابعدي عن التوتر»،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار