أمين الفتوى زكاة الفطر هذا العام 30 جنيها ويمكن إخراجها طوال الشهر
ايجي ناو EgyNow
2023-3-23T20:51:21+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أمين الفتوى: زكاة الفطر هذا العام 30 جنيها ويمكن إخراجها طوال الشهر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه من يُفتي في الدين لا بد أن يكون دارسا لواقع الناس إذ أن الأمور الحياتية .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال الدكتور عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه من يُفتي في الدين لا بد أن يكون دارسا لواقع الناس إذ أن الأمور الحياتية الآن اختفلت عن الماضي.

زكاة الفطر يتم إخراجها عن الجميع حتى من لا يصوم شهر رمضان

الإفتاء تبلغ حد أدنى 30 جنيهًا للفرد الواحد، مؤكدًا أنه يمكن للشخص أن يخرج زكاة الفطر مبلغ أكبر من ذلك.

وأشار إلى أن زكاة الفطر يتم إخراجها عن الجميع حتى من لا يصوم شهر رمضان، ويتم إخراجها عن المرضى أيضا.

الفتوى إلى أن السنة هي إخراج زكاة الفطر آخر الشهر الكريم، كاشفًا العبرة من ذلك وهي أن الناس لا يعملون في فترة الأعياد ويحتاجون للإنفاق.

أفضل وقت لخروج زكاة الفطر

وأكد أن العلماء أوصوا بأفضل وقت لإخراج زكاة الفطر وهو قبل العيد بيومين، معتبرًا أن الأفضلية هي إخراج زكاة الفطر في ليلة العيد، ويجوز إخراجها من أول ليلة في شهر رمضان ومن منتصف الشهر وأن الفقهاء اختلفوا في ذلك وأنه يجب إخراجها خلال شهر رمضان ولا تقل عن 30 جنيها للفرد.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمين الفتوى: زكاة الفطر هذا العام 30 جنيها ويمكن إخراجها طوال الشهر،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار