طريقة عمل العرقسوس زي المحلات انقعيه في ماء دافئ ليلة كاملة
ايجي ناو EgyNow
2023-3-23T15:48:10+03:00

اخبارالمنوعات، مطبخ مشروب العرقسوس من المشروبات المصرية .،طريقة عمل العرقسوس زي المحلات انقعيه في ماء دافئ ليلة كاملة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليطريقة عمل العرقسوس زي المحلات.. «انقعيه في ماء دافئ ليلة كاملة»في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


مطبخ

مشروب العرقسوس من المشروبات المصرية الأصيلة، المُرتبطة بشهر رمضان لفوائده الكثيرة للصائمين فهو يعوض الماء في الجسم بعد يوم صيام طويل، كما أنه من المشروبات التي لا غنى عنها في ترطيب الجسم، وفي السطور التالية يعرض مطبخ «هُن» طريقة عمل العرقسوس زي المحلات بوصفة الشيف زينب مصطفى، التي أعدتها في برنامجها «بالصحة والراحة»، المعروض على شاشة قناة «سي بي سي سفرة».

طريقة عمل العرقسوس زي المحلات

المقادير:

- 2 كوب من العرقسوس.

- ملعقة صغيرة بيكنج صودا أو الكربونات.

- كوب ونصف ماء دافئ.

- لتر ونصف ماء بارد مثلج.

- قطعة شاش نظيفة.

[embedded content]

خطوات عمل العرقسوس زي المحلات

- ضعي في بولة كبيرة العرقسوس.

- رشي الكربونات وفوقه الماء الدافئ.

- انقعي العرقسوس مع الماء الدافئ والبيكنج صودا.

- اتركيه حتى يتغير لون العرقسوس تدريجيا ويأخذ اللون الغامق، ومع الوقت يخرج منه ماء له لون، لمدة ساعتين أو ليلة كاملة.

- اتركي العرقسوس حتى يتم نقعه جيدًا حتى يتغير لونه، ويصبح أغمق من السابق، ويصبح حجمه مركزًا.

- بعد نقع العرقسوس للمدة المناسبة له يتم تجهيز بوله، ضعي بها قطعة من الشاش مناسبة.

- واسكبي العرقسوس المنقوع لمدة ليلة في الشاش، لعمل طريقة عمل العرقسوس.

- اربطي الشاش بشكل جيد وبعدها نأخذ كمية مناسبة أيضًا من الماء المثلج ثم نضيفها تدريجيًا إلى العرقسوس مع قطع الثلج الموجودة في البولة. 

- في البداية يكون الماء لونه فاتح لكن مع وضع شاشة العرقسوس في الماء وإخراجها أكثر من مرة نلاحظ أن لون الماء يصبح أغمق، ويترك لمدة ساعة أو اثنين، وبعدها نعصر قطعة الشاش جيدًا لكي نحصل على طعم العرقسوس.

- اسكبي العرقسوس في زجاجات وإذا كان مركزًا يتم تخفيفه بالماء، وإذا كان خفيفا يمكن إضافة الماء أثناء التحضير والتحكم أيضا في نسبة السكر.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل طريقة عمل العرقسوس زي المحلات.. «انقعيه في ماء دافئ ليلة كاملة»،وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار