رمضان بيعلمنا 3 نصائح لإكساب أولادك خلق الصبر خلال الشهر الكريم
ايجي ناو EgyNow
2023-3-23T09:04:18+03:00

اخبارالمنوعات، الصبر هو إحدى الفضائل التي يجب أن يتحلى بها أي مسلم، وذلك لتتميز أخلاقه وشخصيته .،رمضان بيعلمنا 3 نصائح لإكساب أولادك خلق الصبر خلال الشهر الكريم،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليرمضان بيعلمنا.. 3 نصائح لإكساب أولادك خلق الصبر خلال الشهر الكريمفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الصبر هو إحدى الفضائل التي يجب أن يتحلى بها أي مسلم، وذلك لتتميز أخلاقه وشخصيته به، فتعليم الطفل الصبر منذ صغره، سيساعده في تخطي الكثير من العقبات والمشكلات المختلفة باقي حياته،  وهو ما يمكننا تعليمه لأولادنا خلال شهر رمضان الكريم، فتقول الدكتورة سلمى أبو اليزيد استشاري الصحة النفسية  لـ "اليوم السابع" أن تعليم الصبر ليس كأي قيمة من القيم الأخرى له وقت معين ليتعلمه الطفل، ولكن هذه الصفة يجب غرسها في الطفل منذ ولادته.

نصائح لإكساب أولادك خلق الصبر خلال الشهر الكريم 

وأضافت استشاري الصحة النفسية أن رمضان هو أكثر وقت مناسب لتعليم الكبار والصغار الصبر، بدأ من الصيام، والصبر على الجوع والعطش، والتحكم في النفس لعدم القيام بالمعاصي، وأوضحت بعض الخطوات التي تساعد الطفل على تعليم الصبر منها:

كن قدوة‎ 

وقالت استشاري الصحة النفسية أنه يجب أن يرى الطفل من أبوية في رمضان القدوة الحسنة، والتحكم في غضبه، والتحلي بالصبر، فهناك الكثير من الآباء من من يفقدون صبرهم أثناء صيام رمضان ولا يستطيعون السيطرة على انفعالاتهم، ذلك يجب أن تكون قدوة لطفلك حتى يتعلم منك الصبر.

 

الصبر

التحكم في عواطفهم 

أضافت أبو اليزيد أنه على الأب والأم أن يكونوا حكماء في تلبيه طلبات أطفالهم، وعدم الإنصات لذاتهم، وكثرة الطلبات حتى يتعلموا أن لكل شيء وقت ومحدد للتنفيذ، وعدم الصبر للوصول لشيء في معادة يجعله يتأخر أكثر أو لم يأت من الأساس.

الانشغال في الأنشطة 

يمكنك أن تطلب من طفلك الانغماس في كثير من الأنشطة، حتى ينسى طول وقت صيام رمضان، وقبل أن ينفد صبره لطلب الطعام وكسر صيامه، يمكن شغله في القيام ببعض الأعمال التطوعية، أو مساعدتك في تجهيز الطعام والسفرة أو تنظيف الخضروات، فترة‎ ‎الانتظار‎ ‎عليك التحدث معه حتى عن قيمة الصبر وفوائده‎.

 

رمضان بيعلمنا

 

قيمة الصبر

 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رمضان بيعلمنا.. 3 نصائح لإكساب أولادك خلق الصبر خلال الشهر الكريم،وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم