الزبادي والشوفان الأبرز 5 أطعمة قد تساعد في منع الانتفاخ
ايجي ناو EgyNow
2023-3-21T20:17:35+03:00

اخبارالمنوعات، الانتفاخ بالغازات وعسر الهضم والإمساك ، وهو مشكلة شائعة بين الأشخاص يمكن أن تسبب .،الزبادي والشوفان الأبرز 5 أطعمة قد تساعد في منع الانتفاخ،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالزبادي والشوفان الأبرز.. 5 أطعمة قد تساعد في منع الانتفاخفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الانتفاخ بالغازات وعسر الهضم والإمساك ، وهو مشكلة شائعة بين الأشخاص يمكن أن تسبب عدم الراحة في بطنك وتجعلها تشعر بالامتلاء أو أكبر من المعتاد.لذلك ، من المهم مراقبة عادات الأكل الخاصة بك وإدراج الأطعمة في نظامك الغذائي التي يمكن أن تعزز صحة أمعائك وتمنع الانتفاخ.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، إليك خمسة أطعمة قد تساعد في منع الانتفاخ.

لصحة البطن.. 5 أطعمة مذهلة تعزز صحة عملية الهضم

الموز

الموز غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والبوتاسيوم ، يمكن أن يساعد الموز في تنظيم مستويات الصوديوم لديك ، ودعم توازن السوائل الصحي ، ومنع احتباس الماء. وهذا يساعد في منع الانتفاخ الناتج عن الملح ومشاكل الإمساك .

ووفقًا لدراسة أجريت عام 2011 ، فإن الإناث اللائي تناولن موزة واحدة مرتين يوميًا يعانين من انتفاخ أقل من أولئك الذين لم يأكلوا، ويمكن أن يؤدي تناول الموز يوميًا أيضًا إلى تعزيز نمو البكتيريا الجيدة.

الزبادي

الزبادي المليء بالبروبيوتيك يساعد في الحفاظ على أمعاء صحية ويحسن من تواتر البراز.

ووفقًا للبحث ، يساعد الزبادي في تقليل الانتفاخ وانتفاخ البطن الناجم عن حالات مثل متلازمة القولون العصبي وهي مشكلة شائعة تؤثر على الأمعاء الغليظة.

ويمكنك تناول الزبادي اليوناني الذي يحتوي على بكتيريا نشطة مثل العصيات اللبنية والحمضية، ويمكن أن تساعد هذه في تقليل مشاكل الانتفاخ.

الأناناس

الأناناس معبأة بالألياف ، وخصائص مضادة للإسهال ، وحوالي 85٪ محتوى مائي ، يمكن أن يساعد الأناناس في معالجة القوارب المؤلمة والعناية بصحة الجهاز الهضمي.

تحتوي هذه الفاكهة الغنية بالعصارة على إنزيم عالي الامتصاص يسمى بروميلين يساعد على تقليل الانتفاخ عن طريق تشجيع الهضم السليم وتفتيت البروتينات في الجسم.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2010 ، قلل عصير الأناناس من الالتهاب لدى الفئران المصابة بمرض التهاب الأمعاء.

الشوفان

واحدة من أسهل الطرق وأكثرها فعالية لمعالجة الانتفاخ هي تناول وعاء من دقيق الشوفان في الصباح على الإفطار.

يحتوي الشوفان على الألياف وبيتا جلوكان التي تعزز الهضم الصحي وتلين البراز ، مما يسهل مروره، وهناك أربعة جرامات من الألياف في 40 جرامًا من الشوفان، ويحتوي بيتا جلوكان الموجود في الشوفان أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات تمنع مشاكل الجهاز الهضمي.

الخيار

الخيار معبأ بنسبة 95٪ من الماء ، الخيار رائع للتخفيف من مشاكل الانتفاخ، كما أنها تساعدك على الحفاظ على رطوبتك وتغذيتك وتنشيطك في لمح البصر، كما أنها تمنع احتباس الماء وتهدئ معدتك وتمنع الانتفاخ الناجم عن الجفاف.

كما أن محتوى الماء العالي في الخيار يجعل البراز لينًا ، ويمنع الإمساك ، ويحافظ على انتظام حركات الأمعاء.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الزبادي والشوفان الأبرز.. 5 أطعمة قد تساعد في منع الانتفاخ،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار