المشير حفتر من أجدابيا يحث المجموعات المسلحة على إعلاء مصلحة ليبيا
ايجي ناو EgyNow
2022-12-5T21:25:40+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : المشير حفتر من أجدابيا يحث المجموعات المسلحة على إعلاء مصلحة ليبيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي طالب المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي اليوم، من المجموعات المسلحة التخلي عن سلوكها الذي أضر بليبيا و أعاق بناء .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


طالب المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي اليوم، من المجموعات المسلحة التخلي عن سلوكها الذي أضر بليبيا و أعاق بناء الدولة.

وجاءت تصريحات المشير خليفة حفتر، أثناء كلمته خلال تواجده في مدينة أجدابيا اليوم، حيث عبر عن ثقته بأن يفتح الليبيون أمام تلك المجموعات أبواب العمل، وذلك للمشاركة في نهضة البلاد وتقدمها.

وخلال زيارة القائد العام للجيش الليبي لمدينة أجدابيا، إستقباله المشايخ والأعيان والمسئولين والأهالي بحضور واسع في المدينة الرياضية.

وقد أكد المشير خليفة حفتر خلال كلمته إن "على المجموعات المسلحة أن تبدي استعدادها للتخلي عن سلاحها وامتلاك الشجاعة والوطنية لتلك الغاية، والتخلي عن سلوكها الذي ألحق بليبيا وشعبها ضررا بالغا وعرقل مساعي لم الشمل وبناء الدولة".

كما أوضح حفتر أنه يثق "بأن الليبيين سيفتحون أمام تلك المجموعات المسلحة أبواب العمل الشريف للمشاركة الفاعلة في نهضة وتقدم البلاد".

وخلال كلمته أيضا تطرق حفتر بالتأكيد على أن المطالبون بمنع العسكريين من المشاركة في العملية الانتخابية، يعبرون عن ضعفهم في الممارسة السياسية.

كما شدد القائد العام للجيش الليبي، على أن الخيار للشعب الليبي ، وأن الصندوق هو التحدي في من يرى في نفسه القدرة على المنافسة.

وأفاد حفتر خلال تصريحاته بقوله أن " بسبب سيطرة المليشيات المسلحة لسنوات على مفاصل الدولة والسلطة التنفيذية في العاصمة طرابلس، قد يدفع المدن والقرى التي تنعم بالأمن والاستقرار عاجلاً وليس آجلاً إلى اتخاذ قرارهم الحاسم، بإدارة شئونهم وبناء مؤسساتهم وتوظيف مواردهم الطبيعية​ لصالحهم، حيث يعملون على رسم خارطة طريقهم نحو النهضة والتقدم والحرية والديمقراطية، بمعزل عن طرابلس حتى تستقر الأمور فيها .

كما ذكر المشير خليفة حفتر، أن في هذا الحالة لن يكون موقف القوات المسلحة حينئذٍ إلا داعماً وحامياً لأطياف الشعب في خطوتهم هذه.

والجدير بالذكر أن تأتي زيارة المشير خليفة حفتر إلى مدينة أجدابيا التي زارها اليوم، ضمن جولاتها التي بدأها في الأيام الماضية لعدد من المدن والمناطق في شرق وجنوب ليبيا.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل المشير حفتر من أجدابيا يحث المجموعات المسلحة على إعلاء مصلحة ليبيا،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار