كشف عن مجموعة إصدارات جديدة الشاعر عبد الودود سيف في حوار تحدث عن بعض دواوينه وتجربته الشعرية التي بدأها عام 1975
ايجي ناو EgyNow
2022-9-29T16:56:29+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : كشف عن مجموعة إصدارات جديدة.. - الشاعر عبد الودود سيف في حوار.. تحدث عن بعض دواوينه وتجربته الشعرية التي بدأها عام 1975، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي كشف الشاعر والصحفي اليمني عبدالودود سيف بن سيف عن سبب اختفاءه وابتعاده عن الأضواء الصحفية والتلفزيونية خلال العقد الأخير.، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


كشف الشاعر والصحفي اليمني عبدالودود سيف بن سيف عن سبب اختفاءه وابتعاده عن الأضواء الصحفية والتلفزيونية خلال العقد الأخير.

 

وقال بن سيف في حوار "على امتداد تجربتي العملية صحفياً وباحثاً والتي امتدت لأكثر من خمسين عاماً، ابتعدت عن الاضواء الصحفية والتلفزيونية، وخاصة المقابلات، وظلت مختفياً طيلة السنوات الأخيرة، للتفرغ لعملي البحثي،  الذي أنجزت فيه الإصدارات والأبحاث".

 

وأضاف "أنا مع الحرب، وأسكن موقد الحرب، واتنفس بارود الحرب، وقد أعفيت نفسي في هذه الفترة من الاشتغال بأي مهام، سوى الانصات للإخبار والانشغال بمتابعة "الانترنت" والفيسبوك خصوصاً ومتابعة الحدث الثقافي من خلاله، وما ينشر في دائرة الاصدقاء من نتاجات إبداعية.

 

وأشار إلى أن هذه الفترة توافق استكانته لعمره التقاعدي الذي انتظره بالصبر، بعد أن جاوز في عمله الوظيفي قرابة النصف قرن.

 

نص الحوار:

 

*أين هو الشاعر عبد الودود سيف هذه الفترة؟ ولماذا ظل مختفياً طول السنوات الأخيرة ؟

 

**السؤال يشمل  قسمين : أين أنا في هذه الفترة ؟ أنا مع الحرب، وأسكن موقد الحرب، واتنفس بارود الحرب، وقد أعفيت نفسي في هذه الفترة من الاشتغال بأي مهام. سوى الانصات للإخبار. والانشغال بمتابعة "الانترنت" والفيسبوك خصوصاً ومتابعة الحدث الثقافي  من خلاله، وما ينشر في دائرة الاصدقاء من نتاجات إبداعية.

 

وتوافق هذه الفترة استكانتي لعمري التقاعدي الذي انتظره بالصبر .. بعد أن جاوزت في عملي الوظيفي قرابة النصف قرن.

 

وحتى لو تجاوزت نشاطي المذكور إلى ابعد منه، فإن ظروفي الصحية الجسدية لا تعينني خاصة ونحن نعيش ظروف الحرب بكل جحيمها المادي والمعنوي.

 

اما القسم الثاني من السؤال : وهو لماذا ظل مختفياً طيلة السنوات الأخيرة، فقد كنت متفرغاً لعملي البحثي،  الذي أنجزت فيه الإصدارات التالية:

 

1- شعر التسعينات في اليمن : مختارات شعرية. صدرت في كتاب عن مؤسسة العفيف.

2- شعر محمد انعم غالب: دراسة ونشر ثلاثة دواوين . نشرت في كتاب مطبوع عن مركز الدراسات والبحوث اليمني.

3- البوصلة : بحث في شعرية الزبيري صدرت في كتاب عن مركز الدراسات.

4- دراسة في دور الأحرار اليمنيين التنويري: 1948 الخلفية وال



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل كشف عن مجموعة إصدارات جديدة.. - الشاعر عبد الودود سيف في حوار.. تحدث عن بعض دواوينه وتجربته الشعرية التي بدأها عام 1975،وتم نقلها من الموقع بوست نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار