ايجي ناو EgyNow
2022-9-1T08:48:42+03:00

مال واعمال، رفعت السلطات التركية أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي للأسر بنحو 20بالمائة وحوالي 50بالمائة للصناعة .،تركيا ترفع أسعار الكهرباء والغاز للأسر 20بالمائة وللصناعة 50بالمائة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتركيا ترفع أسعار الكهرباء والغاز للأسر 20% وللصناعة 50%في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


رفعت السلطات التركية أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي للأسر بنحو 20% وحوالي 50% للصناعة الخميس 1 سبتمبر مما يضع مزيد من الضغط التصاعدي على التضخم والذي بلغ نحو 80% في يوليو الماضي.  ومن المتوقع أن يؤدي ارتفاع أسعار المرافق إلى دفع التضخم للأعلى 0.8 نقطة مئوية بحسب حسابات رويترز، كما يؤدي ارتفاع الأسعار الصناعية أيضا إلى زيادة غير مباشرة في التضخم حيث يعكس المنتجون التكاليف على المستهلكين. وقالت هيئة تنظيم الطاقة EPDK التركية إنها رفعت أسعار الكهرباء للأسر بنسبة 20% وللخدمات بنسبة 30% وتلك المستخدمة في الصناعة بنسبة 50%. وقالت شركة بوتاس، وهي مستورد للطاقة في تركيا إنها رفعت سعر الغاز الطبيعي المنزلي بنسبة 20.4% وبنسبة 47.6% لصغار لعملاء الصناعيين وبنسبة 50.8% لكبار المستخدمين الصناعيين. كما رفعت سعر الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء بنسبة 49.5%، حسب قول بوتاس. وتعتمد تركيا بشكل شبه كامل على الواردات لتلبية احتياجاتها وارتفعت احتياجات الغاز الطبيعي والنفط والطلب المحلي منذ جائحة كوفيد -19. وتسبب الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة العالمية وانخفاض الليرة التركية بنسبة 44% في عام 2021 وأكثر من 27% هذا العام في ارتفاع الأسعار المحلية.              ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي المنزلي بنسبة 174% هذا العام، كما ارتفعت رفع أسعار الغازات الصناعية الصغيرة والمتوسطة الحجم بنسبة 277% وأسعار صناعية كبيرة بنسبة 379%. وذكرت بوتاس أن الدولة لا تزال تدعم أكثر من 80% من أسعار الغاز الطبيعي للأسر.


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا ترفع أسعار الكهرباء والغاز للأسر 20% وللصناعة 50%،وتم نقلها من عربية CNBC نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار