ايجي ناو EgyNow
2022-8-31T17:20:44+03:00

مال واعمال، قال مجلس الوزراء المصري في الأربعاء 31 آب أغسطس إنه وافق على اعتماد ألف جنيه أو ما .،مصر تحدد سعراً استرشادياً لشراء القمح المحلي عند ألف جنيه للأردب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمصر تحدد سعراً استرشادياً لشراء القمح المحلي عند ألف جنيه للأردبفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


قال مجلس الوزراء المصري في الأربعاء 31 آب أغسطس إنه وافق على اعتماد ألف جنيه أو ما يعادل 52.08 دولار سعراً استرشادياً لشراء أردب القمح (150 كيلوغرام) من المزارعين المحليين للموسم المقبل. ويمثل هذا زيادة بحوالي 15% عن سعر الموسم الحالي البالغ 865-885 جنيهاً للأردب، تبعاً لمستويات النقاء. ومنذ أن تسببت الحرب الروسية الأوكرانية في توقف معظم القمح من منطقة بحر البلطيق الذي تعتمد عليه مصر، تحول أكبر مستورد للقمح في العالم إلى الاعتماد بكثافة على محصوله المحلي في مواجهة تزايد الأسعار الدولية. وقال وزير التموين علي مصيلحي الأربعاء 31 آب أغسطس إن مصر تمكنت من شراء 4.2 مليون طن من القمح من محصول الحصاد المحلي، وهو ما يقل بنسبة 30% عن المستوى الذي استهدفته في البداية والبالغ 6 ملايين طن، لكنه يتجاوز مستويات 2021. واتخذت الحكومة بضع خطوات لحماية إمداداتها من القمح، بما يشمل مطالبة المزارعين المحليين بتوريد ما لا يقل عن 60% من محصولهم للحكومة وفرض غرامات مالية وربما أحكام بالسجن على المخالفين. وبدأ الحصاد المحلي للقمح في أبريل نيسان وينتهي الخميس 1 أيلول سبتمر


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصر تحدد سعراً استرشادياً لشراء القمح المحلي عند ألف جنيه للأردب،وتم نقلها من عربية CNBC نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار