5.19بالمائة قفزة كبيرة في سهم تويتر بعد عرض إيلون ماسك
ايجي ناو EgyNow
2022-4-25T14:28:52+03:00

اخبار التكنولوجيا، شهد سهم تويتر قفزة وصلت إلى 5.19بالمائة في التداولات الالكترونية قبل افتتاح وول ستريت إثر .،5.19بالمائة قفزة كبيرة في سهم تويتر بعد عرض إيلون ماسك،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي5.19%.. قفزة كبيرة في سهم تويتر بعد عرض إيلون ماسكفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


شهد سهم تويتر قفزة وصلت إلى 5.19% في التداولات الالكترونية قبل افتتاح وول ستريت إثر تقارير عن استعداد الشركة لقبول عرض للاستحواذ عليها.

وأفادت شركة تويتر اليوم أنها تعيد النظر في عرض إيلون ماسك للاستحواذ وأصبحت أكثر استعدادًا للتفاوض بعد أيام من إعلان الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا أنه حصل على تمويل بقيمة 46.5 مليار دولار لإتمام عملية الشراء، بحسب فوربس.

والتقى ماسك بعض المساهمين في تويتر، الجمعة، لمناقشة الصفقة على الرغم من أنه أصر على أنه ليس على استعداد للتفاوض بشأن عرضه البالغ 54.20 دولار للسهم.

ضغط بعض المساهمين على مجلس إدارة تويتر للتفاوض مع ماسك، على الرغم من أن الملياردير صرح صراحة في خطاب عرضه أن مبلغ 54.20 دولار للسهم هو "العرض الأفضل والأخير"، بحسب رويترز.يجتمع مسؤولو تويتر التنفيذيون مع ماسك مرة أخرى الأحد، ومن المرجح أن تناقش تويتر العرض بحلول الوقت الذي تصدر فيه أرباح الربع الأول الخميس، على الرغم من أن الشركة قد لا تعطي الإجابة الواضحة التي يطلبها ماسك، وفقًا لوول ستريت جورنال.

أعلن ماسك في 4 أبريل أنه اشترى حصة تبلغ 9.2% في تويتر، وقدم عرضًا غير مرغوب فيه لشراء الشركة بأكملها مقابل 54.20 دولار للسهم الواحد في 14 أبريل/نيسان، لكن لم يكن من الواضح في ذلك الوقت كيف سيدفع مقابل الصفقة.

ويقدر صافي ثروة ماسك بنحو 270 مليار دولار ويعد أغنى شخص في العالم وفقًا لتقديرات فوربس، لكن، الكثير من ثروته يتكون من الأصول الثابتة مثل حصته في تيسلا. ومع ذلك، كشف في ملف يوم الخميس لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات، أنه سيمول الصفقة بأكثر من 20 مليار دولار في شكل قروض من المصارف الاستثمارية مثل مورغان ستانلي (Morgan Stanley) و21 مليار دولار في تمويل الأسهم، ولكن إذا ظل مجلس إدارة تويتر متشككًا في عرض ماسك، فقد يحاول الالتفاف على قراره من خلال "عرض مناقصة"، أو عرض لشراء الأسهم مباشرةً من المساهمين بسعر معين، ولكنه سيحتاج إلى دعم واسع من المساهمين للقيام بمثل هذا العرض.

سيحتاج أيضًا إلى مجلس الإدارة للتخلص من خطة تويتر لإبعاد ماسك المعروفة بخطة "حبة السم" (poison pill)، ما يجعل من الصعب عليه شراء أكثر من 15% من الشركة، وهي سياسة وضعتها تويتر بعد يوم واحد من إعلان ماسك عن عرضه. وستظل الخطة سارية حتى 14 أبريل 2023.

وجرت مناقشات لبيع شركة "تويتر" إلى الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، حيث يمكن أن توضع اللمسات الأخيرة على الصفقة في أقرب وقت هذا الأسبوع، حسب ما أفادت مصادر مطلعة على الأمر لصحيفة "وول ستريت جورنال"، وذلك في تحول دراماتيكي للأحداث بعد 10 أيام فقط من كشف الملياردير عن عرضه البالغ 43 مليار دولار لشراء الشركة.

والتقى الجانبان أمس لمناقشة اقتراح ماسك وكانا يحرزان تقدما على الرغم من أنه لا تزال هناك قضايا يجب حلها، كما قالت المصادر.

وذكرت الصحيفة أنه على الرغم من التقدم الذي أحرز إلا أنه ليس هناك ما يضمن أنهم سيتوصلون إلى اتفاق.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 5.19%.. قفزة كبيرة في سهم تويتر بعد عرض إيلون ماسك،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار