تجنب هذا النوع من الزبادي إذا كنت تعاني من مرض السكر
ايجي ناو EgyNow
2022-1-27T22:20:52+03:00

اخبارالمنوعات، 10 00 م الخميس 27 يناير 2022كتبت شيماء مرسييعد الزبادي خيارًا .،تجنب هذا النوع من الزبادي إذا كنت تعاني من مرض السكر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليتجنب هذا النوع من الزبادي إذا كنت تعاني من مرض السكرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


10:00 م الخميس 27 يناير 2022

كتبت-شيماء مرسي

يعد الزبادي خيارًا رائعًا للإفطار أو كوجبة خفيفة، لكن هل تعرف مقدار السكر الموجود في الزبادي بنكهة الفاكهة، وكيف يمكن أن يؤثر ذلك عليك إذا كنت مصابًا بمرض السكري؟

مرض السكري هو حالة تؤثر على مدى جودة إنتاج الجسم للأنسولين أو استخدامه وعندما تأكله يكسر الجسم الكربوهيدرات إلى سكر الدم، أو جلوكوز الدم، ويستخدمها للحصول على الطاقة.

وبعد ذلك ينتج الجسم الأنسولين، والذي يعمل كمفتاح لفتح الخلايا للسماح للجلوكوز بالدخول من مجرى الدم، وفي حالة مرض السكري من النوع 1 ، لا ينتج الجسم أي أنسولين على الإطلاق، وفق ما أورد موقع "healthdigest".

أما في حالة مرض السكري من النوع 2، ينتج الجسم الأنسولين ولكن لا يستخدمه بشكل صحيح.

ويؤدي استهلاك الكثير من السكر إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، مما قد يؤدي إلى التعب والصداع وعدم وضوح الرؤية وزيادة العطش والتبول المتكرر، لذا إذا تُرك ارتفاع نسبة السكر في الدم المزمن دون علاج، فيؤدي ذلك إلى الإصابة بأمراض القلب والعمى والاعتلال العصبي والفشل الكلوي.

كيف يؤثر الزبادي بنكهة الفاكهة على نسبة السكر في الدم؟

يبلغ الحد اليومي الموصى به من السكر حوالي 12 ملعقة صغيرة يوميًا، ومع ذلك تعتبر المشروبات السكرية والأطعمة المصنعة والخبز والحلوى والمخبوزات من المصادر الرئيسية للسكر المضاف ومنتجات الألبان المحلاة أيضًا.

ونظرًا لأن هذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم أو الأنسولين، فقد يكون من المفيد تناول الزبادي كامل الدسم بدون سكر مضاف، ويكون هذا مفيدًا أيضًا لصحتك العامة، مما يساعد على تحسين شهيتك، والمساعدة في التحكم في الوزن، وتعزيز صحة الأمعاء.

: احذر.. بياض لسانك يشير إلى الإصابة بهذه الأمراض



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تجنب هذا النوع من الزبادي إذا كنت تعاني من مرض السكر،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار