فيديو للمتحدث باسم ضحايا انفجار مرفأ بيروت يثير الشكوك
ايجي ناو EgyNow
2021-10-16T14:35:34+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : فيديو للمتحدث باسم ضحايا انفجار مرفأ بيروت يثير الشكوك، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بفيديو لافت ومريب في آن ظهر المتحدث باسم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت إبراهيم حطيط، مطالباً بتنحية المحقق العدلي طارق بيطار المكلف .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


بفيديو لافت ومريب في آن ظهر المتحدث باسم أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت إبراهيم حطيط، مطالباً بتنحية المحقق العدلي طارق بيطار المكلف بالتحقيق في الانفجار المروع الذي هز العاصمة اللبنانية في الرابع من أغسطس العام الماضي، متهماً إياه بأنه "مسيس".

وفي بيان مكتوب تلاه حطيط، أعلن أنه سيغادر موقعه في لجنة أهالي الضحايا، فيما ظهر متوتراً ونظر أكثر من مرة إلى الأعلى وكأن أشخاصاً يقفون في الجهة المقابلة.

ترجيحات بتعرضه للتهديد

بالتزامن ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان بالمقطع المصور، حيث علق المئات على الفيديو مرجحين تعرض حطيط للتهديد لا سيما وأنه كان أعلن سابقاً عن تعرضه للاعتداء من قبل عناصر من حركة أمل (حليف حزب الله) وعناصر من حرس قصر عين التينة، مقر رئاسة مجلس النواب، فيما شكك بعض أهالي الضحايا بهذه التصريحات ورجحوا أن يكون حطيط قد صور المقطع تحت التهديد.

كما رجح ناشطون أن يكون حطيط "في موقع الرهينة" نتيجة تعرضه لتهديد ما بالرغم من نفيه الأمر.

تصريحات معاكسة صباحاً

إلى ذلك، طلب بعض أهالي الضحايا عدم تداول فيديو حطيط، معتبرين أن موقفه نابع من ضغوط تعرض لها، والهدف شق صفوف الأهالي وتفريقهم.

من جهته قال وليام نون، شقيق جو نون أحد ضحايا الانفجار، في اتصال مع قناة "الحدث" اليوم السبت، إن حطيط لم يتواصل مع الأهالي منذ ظهر أمس الجمعة، مؤكداً أنه تحدث لصحيفة الأنباء صباح أمس مدلياً بتصريحات معاكسة تماماً لما قاله في الفيديو الأخير.

لا يستطيعون التواصل معه

كما أضاف نون أن هذا ليس كلام حطيط والأهالي لديهم شكوك كبيرة بما يخص ما صدر عنه ويطالبون الأجهزة الأمنية بالتدخل لمعرفة إن كان أي ضغط أو تهديد مورس عليه ليتلو بياناً كهذا.

كذلك أكد أن الأهالي حاولوا كثيراً التواصل معه منذ مساء أمس وحتى اليوم، إلا أنهم لم يستطيعوا الوصول إليه.

وشدد على أن أهالي الضحايا خائفون على سلامة حطيط والتي هي أولوية بالنسبة لهم قبل أي حديث عن تحقيق أو قضاء.

بيان للأهالي اليوم

كما لفت نون إلى أنه من غير الممكن أن يتحدث أي أحد باسم الأهالي دون المناقشة فيما بينهم. وأوضح أنه سيكون هناك بيان للأهالي اليوم لدعم القضاء اللبناني والقاضي طارق بيطار، قائلاً: "نحن جميعاً كأهالي تحت سقف القانون ومع القاضي بيطار وندعمه".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل فيديو للمتحدث باسم ضحايا انفجار مرفأ بيروت يثير الشكوك،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار