إنجاز جديد برلماني يشيد بمشروعات الإسكان البديل للقضاء على المناطق غير الآمنة
ايجي ناو EgyNow
2021-10-16T14:00:34+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : إنجاز جديد.. برلماني يشيد بمشروعات الإسكان البديل للقضاء على المناطق غير الآمنة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي 01 44 م السبت 16 أكتوبر 2021كتب نشأت علي قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


01:44 م السبت 16 أكتوبر 2021

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مجموعة من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة، خطوة جديدة في طريق إنجازات التنمية العمرانية التي تستهدفها الدولة المصرية للقضاء على العشوائيات نهائيًّا.

وقال زين الدين، في تصريحات أدلى بها اليوم السبت: ما تقوم به الدولة المصرية من إنجازات في قطاع الإسكان يدعو إلى الفخر؛ لا سيما أن تلك المشروعات تستهدف في المقام الأول توفير مساكن آمنة وحضارية لجميع ساكني المناطق العشوائية.

ولفت النائب إلى أن هناك إنجازات حقيقية في هذا الملف؛ بما يسهم في القضاء على المناطق غير الآمنة خلال الفترة المقبلة، بعد أن كانت تمثل قنبلة موقوتة تهدد الدولة في الفترة السابقة.

وتابع عضو مجلس النواب: تلك المشروعات العمرانية الجديدة تعد من أولويات حقوق الإنسان؛ وهو ما تتمسك به الدولة، مشيدًا بخطة رسم وصياغة الخارطة العمرانية القومية، بما يتناسب مع مساحة مصر وحضارتها وخصوصية موقعها، وفق استراتيجية شاملة للتنمية العمرانية، تشمل تأسيس وتشييد مجتمعات ومدن جديدة على الطراز الحضاري والمعماري الحديث.

وأضاف النائب أن مشروعات تطوير العشوائيات لا تستهدف توفير سكن آمن فقط، بل توفير حياة كريمة بكامل محاورها، وتوفير فرص عمل لمواجهة الآثار الاجتماعية التي كانت تنتج عن العشوائيات.

وأشاد زين الدين بكلمة الرئيس السيسي التي أكد فيها أهمية مواجهة البناء غير المخطط وكذلك الحاجة إلى برنامج نظافة جيد، حيث إن حجم المخلفات التي تصدت لها الحكومة في السنوات الثلاث الماضية بلغ 2.8 مليون طن.

وشدد عضو مجلس النواب على أهمية رفع الوعي لدى المواطنين بمخاطر البناء العشوائي ومخالفة الاشتراطات التي تضعها الدولة، مشيرًا إلى أن ذلك لم يتحقق إلا من خلال تضافر كل جهود الدولة وبمعاونة المجتمع المدني.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح، اليوم، مجموعة من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة من منطقة ٦ أكتوبر.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل إنجاز جديد.. برلماني يشيد بمشروعات الإسكان البديل للقضاء على المناطق غير الآمنة،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار