خطوات توثيق التبرع بالأعضاء في الشهر العقاري.. الرسوم تصل لـ 50 جنيها

منوعات - - بواسطة : (أخبار الوطن) -

اخبارالمنوعات، أتاح القانون المصري إمكانية تسجيل إقرار للتبرع بالأعضاء في الشهر العقاري، من خلال .،خطوات توثيق التبرع بالأعضاء في الشهر العقاري الرسوم تصل لـ 50 جنيها،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليخطوات توثيق التبرع بالأعضاء في الشهر العقاري.. الرسوم تصل لـ 50 جنيهافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.

أتاح القانون المصري إمكانية تسجيل إقرار للتبرع بالأعضاء في الشهر العقاري، من خلال خطوات بسيطة ولكن بشروط، إذ يرغب بعض الأشخاص في وهب أعضائهم بعد رحيلهم لمساعدة غيرهم من المرضى.

وفيما يلي، نقدم بالتفاصيل خطوات توثيق التبرع بالأعضاء في الشهر العقاري، والشروط الواجب توافرها في الشخص، وفق المنشور رقم 2 لسنة 2011 الصادر عن مصلحة الشهر العقاري.

الأعضاء التي يسمح بالتبرع بها

حدد القانون، الأعضاء التي يجوز التبرع بها، كالآتي: «الكبد، والكلى، والقلب، والبنكرياس، والأمعاء الدقيقة، والرئة»، فضلًا عن تحديد الأنسجة القابلة للنقل وهي «الجلد، وصمامات القلب، والأوعية الدموية، والعظام».

خطوات توثيق التبرع بالأعضاء في الشهر العقاري

توثيق التبرع بالأعضاء في الشهر العقاري، سوي خطوات بسيطة، وفق سامي إمام رئيس مصلحة الشهر العقاري الأسبق، الذي قال في تصريحات تلفزيونية سابقة، إن خطوات التوثيق تتطلب الآتي:

- التوجه إلى أقرب مصلحة شهر عقاري.

- تقديم صور بطاقة الرقم القومي للمتقدم.

- توقيع شخصي على إقرار بأن التبرع بالأعضاء بدون منفعة أو ماديًا.

- ويوجد إقرارات جاهزة بالشهر العقاري يمكن الحصول عليها.

- تتراوح رسوم إقرار الشهر العقاري ما بين 30 و50 جنيهًا فقط.

شروط عمل إقرار التبرع بالأعضاء

التبرع بالأعضاء، كالآتي:

- أن يكون المتبرع كامل الأهلية.

- ألا يزيد عمر المتبرع عن 50 عامًا.

- أن يكون التبرع إلى قريب حتى الدرجة الثانية.

- يتضمن الإقرار البيانات الشخصي للمتبرع من واقع بطاقة الرقم القومي، وكذلك المتبرع إليه، وتحديد درجة القرابة والصلة، وجنسيته.

- يجب أن يذكر المتقدم العضو المتبرع به من الجسم.

- التبرع بالأعضاء يجب أن يكون بدون مقابل مادي أو عيني، ولا يكتسب التبرع أو ورثته أي فائدة.

- يجرى استثناء من شرط العمر نقل الخلايا الأم فقط (دون غيرها من أعضاء أو أجزاء الجسم) من الطفل أو عديم الأهلية أو ناقصها إلى المتبرع إليه (الأبوان أو الأبناء أو فيما بين الإخوة)، وذلك بشرط موافقة والدي الطفل إذا كان كلاهما على قيد الحياة أو أحدهما في حالة وفاة الثاني أو ممن له الولاية أو الوصاية على الطفل أو موافقة النائب أو الممثل القانوني لعديم الأهلية أو ناقصها الذي يوقع على المحرر ويصدق على توقيعه.

المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خطوات توثيق التبرع بالأعضاء في الشهر العقاري.. الرسوم تصل لـ 50 جنيها وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في ايجي ناو EgyNow بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبارالمنوعات