الرئيس هادي يتهم الحوثيين برفض السلام وشن حرب اقتصادية ويضع تعريفا ل ” أبناء الوطن “

اخبار عربية - - بواسطة : (حيروت الإخباري) -

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : دالرئيس هادي يتهم الحوثيين برفض السلام وشن حرب اقتصادية ويضع تعريفا ل ” أبناء الوطن “، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي حيروت 8211; خاصاتهم الرئيس اليمني المقيم في الرياض عبدربه منصور هادي ، خلال خطابه اليوم ، بمناسبة العيد الـ 54 .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة

حيروت – خاص

اتهم الرئيس اليمني المقيم في الرياض عبدربه منصور هادي ، خلال خطابه اليوم ، بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر ، الحوثيين برفض مبادرات السلام .

وقال هادي أن كل عام يمر يثبت لكل اليمنيين أن الطريق إلى استعادة دولتهم يكمن بوحدتهم ويطول بتفرقهم ،  متهما الحوثيين بأنهم اختاروا الحرب ورفضوا  مبادرات السلام .

هادي قال بأن الشرعية استجابت لكل مبادرات السلام ،  ” إلا أننا نجد أنفسنا أمام عدو لم يعد يرى في السلام إلا وسيلته للحرب ولفرض الأمر الواقع ” حد قوله ، معتبرا  المجتمع الدولي يقف بلا حيلة أمام

امام الحوثيين .

وفي السنة السابعة من الحرب وفشل الشرعية في تحقيق أدنى الاحتياجات الاقتصادية في مناطق سيطرتهم ، اعلن هادي بأن”  الطريق أمامنا واضح وكامل الوضوح، وسنواصل نضالنا حتى نستعيد الدولة وينتهي الانقلاب وتخضع هذه الميليشيات للسلام والاجماع الوطني وتتوقف عن صلفها السياسي ” .

هادي برر فساد رئيس حكومته معين عبدالملك وتورطه في تسريع انهيار العملة بإجراءاته الأخيرة  ، باتهام الحوثيين بشن هجوم اقتصادي شرس للتأثير على العملة الوطنية بكل الأساليب وخلق اقتصاد  مواز يتغذى على قوت المواطنين ونهب المعونات وسياسة التهريب وتجارة السوق السوداء ” ، حد قوله .

وحول معيار الوطنية عرف هادي  أبناء الوطن بأنهم    ” كل من يتصدى للمحتل الإيراني وأدواته الحوثية على كل أرض وتحت كل سماء من الساحل الغربي وتعز والضالع وحتى شبوة ومأرب والجوف والبيضاء وليس انتهاء بميدي ” ، وفق البيان .

وانتقد مراقبون ازدواجية معايير الرئيس هادي ، مؤكدين بأن الوطنية حتى لاتكون ناقصة تأتي عبر  رفض الإرتهان للخارج ابتداء من إيران وانتهاء بالسعودية والإمارات ، مؤكدين بأن ممارسة مهام الرئاسة في الخارج هي الكارثة الكبرى الذي يتجاهلها هادي ، مستغربين اصرار هادي على البقاء رهينة لدى دول التحالف .

كما هاجم ناشطون تغطية الرئيس هادي على فشل معين عبدالملك وحكومته والفساد الذي ازكم الانوف ،  باتهام الحوثيين بشن حرب على الاقتصاد،  مؤكدين بأن كون الحوثي عدو في حرب مستعرة منذ سنوات يخوله استخدام جميع الأدوات في الحرب ، إن صح حديث هادي بشأن الحرب الاقتصادية ، وعلى الشرعية هنا أن تحصن نفسها وتتخ

المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس هادي يتهم الحوثيين برفض السلام وشن حرب اقتصادية ويضع تعريفا ل ” أبناء الوطن “ وتم نقلها من حيروت الإخباري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في ايجي ناو EgyNow بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في أخبار محلية