بالتزامن مع يوم ميلادها التاريخ الحقيقي ليوم ميلاد لبنى عبد العزيز
ايجي ناو EgyNow
2023-11-20T23:45:07+03:00

اخبار الفن، تداولت بعض المواقع والصحف التهنئات للفنانة لبنى عبد العزيز بمناسبة عيد ميلادها اليوم .،بالتزامن مع يوم ميلادها التاريخ الحقيقي ليوم ميلاد لبنى عبد العزيز،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليبالتزامن مع يوم ميلادها.. التاريخ الحقيقي ليوم ميلاد لبنى عبد العزيز في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تداولت بعض المواقع والصحف التهنئات للفنانة لبنى عبد العزيز بمناسبة عيد ميلادها اليوم 20 نوفمبر حسب ماذكرته موسوعة ويكبيديا.

تاريخ ميلاد لبنى عبد العزيز 

لتكشف لبنى عبد العزيز أن ذلك التاريخ عار من الصحة تمامًا وفقًا لما ذكرته في تصريحات صحفية قائلة: "عيد ميلادي الحقيقي 1 أغسطس، مع الأسف الكلام المتداول خطأ بأنه اليوم 20 نوفمبر، وأكيد حابه اشكركم على الاهتمام بتهنئة عيد ميلادي".

نبذة عن لبنى عبد العزيز

ولدت الفنانة لبنى عبد العزيز في 1 أغسطس عام  1935 وهي  ممثلة مصرية ولدت في القاهرة وتلقت تعليمها في مدرسة" سانت ماري للبنات "وبعدها  أكملت تعليمها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة،  وأكملت الماجستير في التمثيل في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

مشوراها الفني

بدايتها الفنية كانت مبكرة حيث التحقت ببرامج الأطفال باﻹذاعة وهي في العاشرة من عمرها، وفي الجامعة شاركت بفريق التمثيل، لتقدم بعض المسرحيات على مسرح الجامعة.

لكن بداية شهرتها عندما أقنع المنتج (رمسيس نجيب) والدها بعملها بالفن، لتكون بدايتها من خلال (الوسادة الخالية) مع عبد الحليم حافظ، والذي حقق نجاحا كبيرا في ذاك الوقت.

توالت أعمالها بعد ذلك والتي من أبرزها (عروس النيل، واإسلاماه، غرام الأسياد).

ثم هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع زوجها (إسماعيل برادة) في أواخر الستينيات، ولكنها عادت في فترة التسعينيات واستأنفت نشاطها الفني بالمشاركة في عدة أعمال منها: (عمارة يعقوبيان، جدو حبيبي).

حب لبنى عبد العزيز للثقافة

كان عشق لبنى للثقافة والفنون كان  سببا في اشتراكها في فريق التمثيل أثناء دراساتها بالجامعة الأمريكية، فقد قدمت عروض مسرحية على مسرح الجامعة لفتت بها نظر النقاد  المسرحيين إلى موهبتها التمثيلية.

وحدث ذلك عندما قدمت مسرحية "الشقيقات الثلاث " لتشيكوف والتي جسدت فيها شخصية "ماشا" مما دفع الدكتور رشاد رشدي لكتابة أربع صفحات كاملة عنها وعن موهبتها في مجلة آخر ساعة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل بالتزامن مع يوم ميلادها.. التاريخ الحقيقي ليوم ميلاد لبنى عبد العزيز ،وتم نقلها من بوابة الفجر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

صحافة العرب

احدث الأخبار