قبل طرحها الشهر المقبل مواصفات الـعشرين جنيه الجديدة
ايجي ناو EgyNow
2023-5-29T11:53:09+03:00

مال واعمال، تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الحالية صورة جديدة لعملة بلاستيكية .،قبل طرحها الشهر المقبل مواصفات الـعشرين جنيه الجديدة،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليقبل طرحها الشهر المقبل.. مواصفات الـعشرين جنيه الجديدةفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الفترة الحالية صورة جديدة لعملة بلاستيكية من المنتظر طرحها الشهر المقبل قبل حلول عيد الأضحي المبارك من فئة الـ20 جنيه.

وكان خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، أعلن بداية الأسبوع الجاري عن طرح جديد لورقة العشرين جنيه من نوعية العملات البلاستيكية من مادة "بوليمر". على غرار الـ 10 جنيهات التي تم إصدارها العام الماضي.

وقال وكيل محافظ البنك المركزي، في تصريحات صحفية، إن العشرين جنيها الجديدة ستكون متاحة للمواطنين في البنوك قبل عيد الأضحى بالكميات المطلوبة التي يحتاجها السوق.

وفيما يلي وصف لورقة العشرين جنيه الجديدة من مادة البوليمر.

وتحمل عملة العشرين جنيه الجديدة من البلاستيك بحسب الصور المتداولة « زخارف إسلامية مطبوعة بأحبار غير مرئية في الضوء العادي وتظهر تحت الأشعة الفوق بنفسجية باللون الأصفر والأخضر كالـ10 جنيهات البلاستيكية فيما يضم منتصف الوجه صور لمحراب مسجد غير معلوم».

عشرين جنيه بلاستيك

فيما تظهر العملة على الجهة الرأسية ترقيم يظهر في الضوء العادي باللون الأحمر وتحت الأشعة الفوق بنفسجية يظهر باللون البرتقالي، كفئة الـ10 جنيهات المتداولة فى السوق المحلي.

كما تضم ورقة الـ20 جنيه الجديدة عنصر تطابق التسجيل الطباعي عبارة عن جزء من زهرة اللوتس في الوجه ومتكامل في ظهر الورقة عند النظر إليه من خلال الضوء النافذ.

ويحمل وجه العشرين جنيه الجديدة صورة متغيرة بصرياً مفصلة بدقة تظهر مسجد محمد على وقيمة الفئة (فضية على الوجه وذهبية على الظهر) عند إمالة العملة تظهر بألوان مختلفة كصورة «مسجد الفتاح العليم» على فئة الـ10 جنيهات من ذات نوع الطباعة.

20 جنيه الجديدة

وتبدو ورقة العشرين جنيه الجديدة من الصورة تحمل طباعة ميكرونية بقيمة الفئة تظهر باستخدام عدسة مكبرة، كما توجد قيمة الفئة باللغة العربية والانجليزية بحفر ميكروني في قبة المسجد في العنصر المتغير بصرياً.

..

موعد طرح البنك المركزي لعملة الـ20 جنيها الجديدة

مستشار البنك المركزي يكشف لـ«الأسبوع» حقيقة طرح 20 جنيه بلاستيك جديدة



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل قبل طرحها الشهر المقبل.. مواصفات الـعشرين جنيه الجديدة،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار