ايجي ناو EgyNow
2022-12-6T03:20:05+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : استدعاء 4 وزراء.. تعرف على مستجدات مناقشات قانون التصالح بالنواب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي 03 00 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022كتب نشأت علي وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال اجتماعها .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


03:00 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

كتب- نشأت علي:

وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، رئيس اللجنة، من حيث المبدأ على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي قانونين مقدمين من النائبين: إيهاب منصور، وعمرو درويش (وعُشر عدد أعضاء المجلس) لكل منهما، في ذات الموضوع.

ويرصد مصراوي، أبرز المستجدات التي قام بها مجلس النواب للانتهاء من تعديلات قانون التصالح وكذلك أبرز الاقتراحات المقدمة من النواب، بعدما تم إحالته من مجلس الشيوخ، والتي جاءت على النحو التالي:-

- رئيس مجلس النواب وجه النواب بضرورة المشاركة في اجتماعات اللجنة المسئولة عن مناقشة القانون نظرًا لأهميته.

- لجنة الإسكان ستعقد اجتماعًا يوم الأحد والاثنين المقبلين بحضور وزيري الإسكان والتنمية المحلية لمناقشة المواد بالتفصيل.

- أثار عدد من الأعضاء أزمة غياب الحيز العمراني، وموقعها من التصالح في مخالفات البناء

.- استدعاء وزيري الأوقاف والزراعة لبحث إشكاليات التصالح على أراضي الأوقاف وكذلك البناء على الأراضي الزراعية.

- اقترح النواب في حال تغيير النشاط للوحدات السكنية يجب وضع بند بشأن تحصيل جزء من مقابل الاستفادة على أن تكون نسبة مقابل التقنين.

- سرعة البت في ملف الأحوزة العمرانية والتصالح في كافة المخالفات عدا التعدي على أملاك الدولة.

- وضع في الاعتبار حالات التعدي الخاصة بالمحافظات التي لا يوجد لها ظهير صحراوي، إضافة لملف الأحوزة لمحافظة الغربية بسبب عدم وجود ظهير صحراوي للمحافظة.

- مواجهة المشكلات التي تواجه القانون الحالي في التطبيق فيما يتعلق بالتصالح في مخالفات البناء بسبب مشكلات الأحوزة العمرانية.

- الالتزام بوضع التعريفات في اللائحة التنفيذية لأن الموظف لا يعرف هذه التعريفات و بالتالي قد يعطل تطبيق القانون.

- تسهيل إجراءات التصالح بما لا يضر بالدولة و بما يمنع الفساد في التطبيق ويمنع أي مخالفات مستقبلا، محذرًا من ألا يحقق القانون أهدافه بعد التعديلات الجديدة التي تم إدخالها على مشروع القانون.

- القضاء على الخلل الاستراتيجي في تنفيذ قانون التصالح الحالي، والذي تسبب في تصالح ما يقرب من ٤% فقط ممن قدموا طلبات التصالح



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل استدعاء 4 وزراء.. تعرف على مستجدات مناقشات قانون التصالح بالنواب،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار