ايجي ناو EgyNow
2022-12-6T02:20:32+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تأهيل ترعة النوبارية.. وزير النقل يستعرض خطة تطوير شبكة النقل النهري بالإسكندرية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي 02 00 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022كتب أحمد عبدالمنعم استعرض الفريق المهندس كامل الوزير، وزير .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


02:00 ص الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

كتب- أحمد عبدالمنعم:

استعرض الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، خطة تطوير شبكة النقل النهري في نطاق محافظة الإسكندرية.

وقال الوزير، إنه في إطار خطة تطوير النقل النهري في مصر كونه وسيلة نقل قليلة التكاليف وصديقة للبيئة، جار تطوير ترعة النوبارية والتي تخدم ميناء الإسكندرية الكبير إلى جانب عدد من المشروعات الأخرى.

وأضاف الوزير أن التطوير يشمل ما يلي:

- تطوير وتأهيل ترعة النوبارية.

- تطوير كباري هويس المالح.

- إنشاء ميناء نهرى على البر الغربي للترعة.

- تطوير مصرف المكس وتحويله إلى مجرى ملاحي.

وأشار إلى تطوير وتكريك وتأهيل وحماية جسور ترعة النوبارية من هويس في النوبارية حتى هويس المالح مرورا بهويس ك 100 بطول 120 كم لتوفير غاطس يسمح بالملاحة الآمنة.

وفيما يتعلق بإنشاء كباري هويس المالح، أوضح الوزير، أن المشروع يتكون من (2 كوبري سيارات بطول 210 أمتار للكوبري - كوبري سكة حديد متحرك بطول 48 مترا) وذلك للسماح بمرور الوحدات النهرية بحاويات بارتفاع 2 حاوية رأسية إلى الظهير اللوجستي لميناء الإسكندرية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تأهيل ترعة النوبارية.. وزير النقل يستعرض خطة تطوير شبكة النقل النهري بالإسكندرية،وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار