966 مليون دينار حجم التجارة الإلكترونية بالبحرين في 9 أشهر
ايجي ناو EgyNow
2022-12-6T00:21:11+03:00

مال واعمال، عباس المغنيبنمو 36٪ عن ذات الفترة العام الماضيأكدت إحصائيات التجارة .،966 مليون دينار حجم التجارة الإلكترونية بالبحرين في 9 أشهر،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي966 مليون دينار حجم التجارة الإلكترونية بالبحرين في 9 أشهرفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


عباس المغني

بنمو 36٪ عن ذات الفترة العام الماضي

أكدت إحصائيات التجارة الإلكترونية لمملكة البحرين أن حجم التجارة الإلكترونية من يناير حتى سبتمبر 2022 بلغ 966 مليون دينار، مقارنة بـ709 ملايين دينار للفترة نفسها من عام 2021، وبنسبة نمو تبلغ 36%.

ويأتي نمو التجارة الإلكترونية متماشياً مع جهود البحرين لتصبح مركز التجارة الإلكترونية في المنطقة.

وذكروا أن تحول المستهلكين رقمياً إلى عالم التجارة الإلكترونية في البحرين يدل على أن المملكة تشهد تحولاً سريعاً من المتاجر التقليدية إلى نماذج التجارة الإلكترونية والهجينة. مبينين أن المستهلكين الشباب حولوا قدرتهم الشرائية الكبيرة إلى الإنترنت، ما يعني استمرار الضغط على تجار التجزئة حتى يتمكنوا من منح المتسوقين تجربة تسوق ثرية وباعثة على البهجة.

يذكر أن مملكة البحرين أصدرت سلسلة من القوانين والقرارات المنظمة للتجارة الإلكترونية، آخرها قرار وزير الصناعة والتجارة رقم (12) لسنة 2020 بشأن تنظيم البيع عن طريق الإنترنت من خلال محل افتراضي، وبموجبه تم إدراج النشاط التجاري «البيع عن طريق الإنترنت» ضمن الخيارات المتاحة لأنشطة السجلات التجارية الافتراضية «سجلي»، والتي تأتي في إطار مساعي وزير الصناعة والتجارة والسياحة المستمرة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة البحرينية، بالإضافة إلى تفعيل ممارسة التجارة الإلكترونية استعداداً للتحول الرقمي بها. وتعد هذه المبادرة إحدى مبادرات الإستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية الهادفة إلى تسهيل وتنظيم الإجراءات المتعلقة بممارسة التجارة الإلكترونية بصورة قانونية مرخصة ومرنة.

كما تتيح هذه المبادرة المجال لممارسي الأعمال التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيل أعمالهم التجارية مع عدم اشتراط وجود محل تجاري فعلي لضمان الحقوق التجارية للأطراف جميعها تنفيذاً لرغبة أصحاب الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لتسجيل هذه الحسابات رسمياً كأنشطة تجارية مرخصة من قبل الوزارة للبيع عبر الإنترنت حفاظاً على مكتسباتها من نجاح وشهرة، ويضفي عليها طابع الثقة في التعاملات التجارية.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل 966 مليون دينار حجم التجارة الإلكترونية بالبحرين في 9 أشهر،وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار