رحلة كيليان مبابي من كليرفونتين إلى باريس سان جيرمان
ايجي ناو EgyNow
2022-12-5T22:26:05+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : رحلة كيليان مبابي.. «من كليرفونتين إلى باريس سان جيرمان»، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ولد اللاعب الفرنسي كيليان مبابي ، يوم 20 ديسمبر 1998، بمدينة بوندي الفرنسية، ويبلغ من العمر 23 عاماً، ولكن تختلف جذوره فوالده من أصول .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


ولد اللاعب الفرنسي «كيليان مبابي»، يوم 20 ديسمبر 1998، بمدينة «بوندي» الفرنسية، ويبلغ من العمر 23 عاماً، ولكن تختلف جذوره فوالده من أصول كاميرونية، ووالدته من أصول جزائرية، وفي الوقت الحالي هو أحد أهم اللاعبيين المتواجدين بداخل فريق «».

بداية مشوار مبابي مع كرة القدم

بدأ مسيرته الكروية في مرحلة الصغر مع نادي «آس بوندي»، بداية من «2004 حتى 2013»، وكان والده هو من يتولى تدريبه عندما كان يبلغ من العمر 6 أعوام، ومع المزيد من الوقت، قام اللاعب الفرنسي بالتوجه الى أكاديمية «كليرفونتين»، وبعدما دعا له الكثير من أكبر الأندية في العالم، ومنهم فريق المالكي «ريال مدريد»، طالب الفريق من، كيليان مبابي، للتدريب مع فريق الناشئين تحت سن الـ12، بالإضافة إلى زيارة مرافق التابعة للنادي، وعند اتمامه لعام الـ14 توجه إلى لندن بعدما دعاه فريق «تشيلسي»، ولكن في الأخير استقر على فريق «موناكو».

مبابي

بطولات مبابي مع موناكو

وقع اللاعب الفرنسي على عقد، يفيد بضمه لنادي «موناكو» لمدة 3 سنوات، ويعتبر هذا العقد هو أول عقد احترافي، إذ خاض اللاعب أول مباراة له مع هذا الفريق في ديسمبر 2015، وكان يبلغ من العمر 16 عاماً، وقضى اللاعب الفرنسي مع هذا النادي لمدة تصل إلى 21 عام.

بطولات مبابي في باريس سان جيرمان

وقع اللاعب الفرنسي في عام 2017 عقداً لقضاء موسم واحد في فريق «باريس سان جيرمان» قادماً من نادي «موناكو»، وكان ذلك على سبيل الإعارة، وبسبب الملبغ الذي وضع له في العقد، ما جعله ثاني أغلى لاعب في العالم خلفاً بزميله البرازيلي «نيمار».

وسجل اللاعب الفرنسي أولى أهدافه مع هذا الفريق مع أول مباراة له مع هذا الفريق يوم 8 سبتمبر، حيث تعرض اللاعب الفرنسي لحالة طرد من الملعب بعد حصوله على «الكارت الأحمر» وتعتبر حالة الطرد هو الأول في تاريخه الكروي، وذلك في «نصف نهائي كأس الرابطة الفرنسية».

مبابي

وفي موسم «2018-2019» لكرة القدم، حصل اللاعب الفرنسي على «الكارت الأحمر» مرة آخرى مما تسبب عن طرده من أرض الملعب أثناء إقامة المباراة، موضحاً في لقائه بعد المباراة « إذا سمحت لي الفرصة للقيام بذلك مرة أخرى، فسأفعل الشيء نفسه، وأعتذر لمشجعيني والجميع، لكن لا يمكنني تحمل هذا النوع من الأشياء»، وذلك بسبب تدخله العنيف على اللاعب «لتيجي سافانير»



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل رحلة كيليان مبابي.. «من كليرفونتين إلى باريس سان جيرمان»،وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار