صيادلة الجيزة ترفض قرار وزير الصحة بالسماح للصيادلة بإعطاء الحقن
ايجي ناو EgyNow
2022-12-5T21:25:40+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : «صيادلة الجيزة» ترفض قرار وزير الصحة بالسماح للصيادلة بإعطاء الحقن، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أصدرت نقابة صيادلة الجيزة، اليوم الإثنين، بيانًا برفض قرار وزير الصحة بالسماح للصيادلة بالحقن داخل صيدلياتهم بشروط، أن يكون مدرب في أحد .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أصدرت نقابة صيادلة الجيزة، اليوم الإثنين، بيانًا برفض قرار وزير الصحة بالسماح للصيادلة بالحقن داخل صيدلياتهم بشروط، أن يكون مدرب في أحد مستشفيات وزارة الصحة، وأن تكون الحق مكتوبة في وصفة طبية، وأن تكوم الصيدلية بها الأدوية المضادة للحساسية.

وأضافت النقابة في البيان: بناء على الأحداث المتتالية والمتكررة في قضية صيدلانية الإسكندرية معظم هذه الشروط موجودة بأي صيدلية ولكن تبعًا للتوصيف الوظيفي، وأن الصيدلي ليس بضارب للحقن، والصيدلي دائما متوجد ضمن الفريق الطبي في مستشفيات 57375 والأورام والصيدليات العامة والخبير في اليقظة الدوائية والكلينكال والفارما وغيرها.

رفض قرار وزير الصحة

وتابع البيان: نرفض القرار لافتقاره إلى حماية المريض المصري وحماية الصيدلي وإبعاده للمسئولية الواجبة لحماية المريض عن الجهات المسئولة عن حماية وإنقاذ المريض.

بيان نقابة صيادلة الجيزة

وأشارت إلى أن هناك مسئولية جنائية أو مدنية على الصيدلي، مشيرة إلى أن الصيدلية لن تكون مستشفى والصيدلي لن يكون ممرضا أو مساعد طبيب، ونحن نرفض إعطاء الحقن داخل صيدليات الجيزة بعد تكرار حالات الوفيات التي تحدث بعد حقن المضادات الحيوية دون أى حماية طبية للصيادلة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «صيادلة الجيزة» ترفض قرار وزير الصحة بالسماح للصيادلة بإعطاء الحقن،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار