وزيرة التضامن لـ النواب هناك ارتفاع كبيرة جدا في نسب الطلاق
ايجي ناو EgyNow
2022-12-5T18:45:20+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وزيرة التضامن لـ«النواب»:هناك ارتفاع كبيرة جدا في نسب الطلاق، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي استعرضت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، رؤية الوزارة أمام لجنة التضامن في مجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


استعرضت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، رؤية الوزارة أمام لجنة التضامن في مجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي مساء اليوم الإثنين، كما استعرضت الخطط الخاصة بها في الفترة المقبلة، ومتابعة ما تم إنجازه من خطط العام السابق، ووضع خريطة تفصيلية لكافة الجهات الواقعة تحت إشراف الوزارة، وتم مناقشة ملف بنك ناصر الاجتماعي من كافة جوانبه".

بداية الاجتماع رحب النائب عبد الهادي القصبي رئيس اللجنة بوزيرة التضامن نيفين القباج، موجها الشكر لها علي حضورها المستمر للجنة التضامن، داعيا النواب التحدث وطرح تساؤلاتهم قبل كلمة الوزيرة نيفين القباج.

وتساءل النواب عن حجم أرباح بنك ناصر هل هذه الأرباح تذهب إلي وزارة التضامن، وهل يتبع بنك ناصر صراحة إلي وزارة التضامن، مطالبين بتطوير العمل داخل منظومة بنك ناصر.

وجهت النائبة رحاب عبد الغني عضو لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين سؤالا لوزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج.

وقال "عبد الغني" :" هناك انخفاض فى عدد فروع بنك ناصر ، مؤكدا أن أعداد قليلة للغاية كما أن أعداد ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك ضعيف للغاية وهو ما يتسبب فى صعوبة علي المواطنين.

واقترحت أن يقوم بنك ناصر بعمل سيارات لصرف المساعدات علي غرار سيارات البريد، متسائلة لماذا لا يقوم بنك ناصر بعمل هذه السيارات طالما أن هناك تراجعا فى فروع بنك ناصر.

بدورها قالت نيفين القباج وزيرة التضامن إن بنك ناصر رسالته مختلفة عن البنوك هو بنك له مهمة تكافلية ويعتبر الذراع الاقتصادية لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأشارت إلي أن الوزارة تستثمر البنك فى المظلة الاجتماعية من خدمة العاملين بمنح قروض وغيرها، مضيفة :" هو بنك خدمي أكثر مما هو استثماري، مشيرة إلي أن البنك لديه 104 فرع ويتم الاستهداف الوصول إلي 140.

وأوضحت أنه يرأس مجلس إدارته وزارة التضامن الاجتماعي وأرباحه تعود إلي البنك ويتم استغلها فى ملف الحماية الاجتماعية، كما أنه يمنح أكبر نسبة عائد وجزء من هذه الأرباح يذهب إلي المسنين" مشيرة إلي أنه يتم حاليا إعادة تطوير بنك، كما أننا نعمل على إعادة ميكنة كاملة للبنك ونسعي إلي اللامركزية".

وتابعت :" ندرس أن يكون صندوق النفقة بدلا من 500 إلي 1000 بالإضافة إلي الخدمات



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزيرة التضامن لـ«النواب»:هناك ارتفاع كبيرة جدا في نسب الطلاق،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار