أستاذ علوم سياسية الخروج غير المدروس من الاتحاد الأوروبي سبب أزمات بريطانيا الاقتصادية
ايجي ناو EgyNow
2022-12-5T10:55:42+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أستاذ علوم سياسية: الخروج غير المدروس من الاتحاد الأوروبي سبب أزمات بريطانيا الاقتصادية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد سعد ناجي جواد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة لندن، أن ما تمر به بريطانيا في الوقت الراهن من أزمات اقتصادية، أدت إلى فراغ رفوف المتاجر .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد سعد ناجي جواد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة لندن، أن ما تمر به بريطانيا في الوقت الراهن من أزمات اقتصادية، أدت إلى فراغ رفوف المتاجر الكبرى بالبلاد، ترجع في مجملها إلى ما وصفه بـ"الخروج غير المدروس" من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح "جواد"، خلال مداخلة هاتفية على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الأزمات الاقتصادية التي تعيشها بريطانيا، التي كان آخرها تهديد العمال في قطاعات عدة بالإضراب، ترجع إلى الأزمات السياسية المتتالية التي عاشتها لندن، والتي تلاها حالة الإغلاق بسبب جائحة كورونا، متوقعًا أن تعيش البلاد ظروفًا أسوأ في المستقبل.

زيادة الضرائب وثبات مستويات الأجور

وأشار إلى أن تهديد العمال في قطاعات مختلفة، مثل الطب والنقل وغيرهما، يتعلق في الأساس بزيادة الضرائب وثبات مستويات الأجور، مشيرًا إلى أن حكومة ريشي سوناك أقرت بصعوبة ما وعدت به رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس، بشأن خفض الضرائب وزيادة الدعم المالي لبعض القطاعات.

بريطانيا

وأوضح أن الحل الأمثل من وجهة نظر الحكومة البريطانية الحالية يتمثل في التراجع عن فرض مزيد من الضرائب، في ظل ارتفاع أسعار البضائع المستوردة من القارة العجوز بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن عددًا من القطاعات العمالية الحيوية في بريطانيا هددت، خلال الفترة الماضية، بالدخول في إضراب مفتوح، لحين تحقيق مطالبهم التي تفاوتت بين زيادة الأجور وخفض الضرائب.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أستاذ علوم سياسية: الخروج غير المدروس من الاتحاد الأوروبي سبب أزمات بريطانيا الاقتصادية،وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار