ايجي ناو EgyNow
2022-12-5T08:20:44+03:00

مال واعمال، القطاع الخاص غير النفطي في مصر انكمش في نوفمبر، بأعلى معدل له منذ تفشي جائحة فيروس .،القطاع الخاص في مصر ينكمش خلال نوفمبر بأعلى معدل منذ تفشي كورونا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالقطاع الخاص في مصر ينكمش خلال نوفمبر بأعلى معدل منذ تفشي كورونافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


القطاع الخاص غير النفطي في مصر انكمش في نوفمبر، بأعلى معدل له منذ تفشي جائحة فيروس كورونا في أوائل عام 2020، حيث أثر ضعف العملة على تكلفة وتوافر السلع الأجنبية.

وهذه ثاني أدنى قراءة منذ أن تسببت الجائحة في انخفاض المؤشر في يونيو 2020، وهو الشهر الرابع والعشرون على التوالي من الانكماش.

وتعاني مصر من نقص حاد في العملات الأجنبية على الرغم من خفض قيمة العملة بنسبة 14.5% في 27 أكتوبر، والإعلان عن حزمة دعم بقيمة 3 مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي.

وقال الخبير الاقتصادي في ستاندرد آند بورز غلوبال، ديفيد أوين، إن "انخفاض الجنيه مقابل أدى إلى زيادة ملحوظة في الأسعار المدفوعة مقابل المواد الخام، والتي تفاقمت بالفعل بسبب قيود الاستيراد منذ أوائل عام 2022".

وتحسن المؤشر الفرعي لتوقعات الإنتاج المستقبلية ليصل إلى 55.7 بعد انخفاضه إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 52.2 في أكتوبر.

وقالت ستاندرد آند بورز إن "المخاوف بشأن ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة وضعف العملة وتباطؤ الاقتصاد العالمي ظلت مثبطة للمشاعر".



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل القطاع الخاص في مصر ينكمش خلال نوفمبر بأعلى معدل منذ تفشي كورونا،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

احدث الأخبار