تركيا تصدر قانون جديد ينظم سوق الهواتف المحمولة وتسجيلها
ايجي ناو EgyNow
2022-12-3T14:00:01+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تركيا تصدر قانون جديد ينظم سوق الهواتف المحمولة وتسجيلها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، السبت، أنه سيتم إيقاف أرقام IMEI “الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة” غير المستخدمة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، السبت، أنه سيتم إيقاف أرقام IMEI “الهوية الدولية للأجهزة المتنقلة” غير المستخدمة .

وقالت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، في بيان، أنه سيتم إلغاء تنشيط أرقام IMEI للهاتف المحمول الذي لا يمكنه استقبال إشارة مستمرة لمدة عام واحد .

وأضافت أنه وفقًا للقانون الجديد سيتم تقليل حد استقبال الإشارة على الهواتف المحمولة من 7 سنوات إلى سنة واحدة، وبعدها سيتم حظر رقم IMEI للهواتف المحمولة التي تم إدخال بطاقة SIM فيها ولم يتم اتخاذ أي إجراء خلال عام واحد وجعله غير قابل للاستخدام من قبل هيئة تقنيات المعلومات .

وتابعت أنه سيتم تعطيل الأجهزة التي لا تجري مكالمات هاتفية أو ترسل رسائل أو تتصل بالإنترنت، وأن ااتخاذ هذا القرار هو منع الاستنساخ القانوني لأرقام IMEI .

وزادت رسوم تقييد الهواتف المحمولة خلال السنوات الثلاث الماضية بنسبة كبيرة، وهو ما يوازي في بعض الأحيان اسعار هواتف جديدة، أو يوازي سعر الهاتف المراد تقييمه.

وفي الشهر الماضي، أصدرت الحكومة التركية قراراً جديدا للهواتف المحمولة التي يحضرها الركاب القادمون من الخارج، حيث يسمح لهم بجلب هاتف واحد وتقييده في تركيا كل ثلاث سنوات، بعدما كان كل سنتين .



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تركيا تصدر قانون جديد ينظم سوق الهواتف المحمولة وتسجيلها،وتم نقلها من تركيا الآن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار