هل يستطيع السوريين المجنسين المشاركة في الانتخابات التركية؟    
ايجي ناو EgyNow
2022-12-3T10:05:07+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : هل يستطيع السوريين المجنسين المشاركة في الانتخابات التركية؟    ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أعلن رئيس المجلس الأعلى للانتخابات YSK ، محرم أكايا، الجمعة، أنه يتم تحديث القوائم الانتخابية كل فترة انتخابية وجمع المعلومات المطلوبة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أعلن رئيس المجلس الأعلى للانتخابات (YSK)، محرم أكايا، الجمعة، أنه يتم تحديث القوائم الانتخابية كل فترة انتخابية وجمع المعلومات المطلوبة من الناخبين .

وقال محرم أكايا : “قوائم الناخبين التي تم إعدادها بشكل آمن للغاية للانتخابات لا يوجد فيها أي شيئ من ما تزعمه بعض وسائل الإعلام” .

وأضاف أن “المزعم التي تتحدث أنه عدد النتخبين السوريين بلغ 466 ألف سوري في تقارير السجل الانتخابي لمجلس الشعب غير صحيحة” .

وتابع : “ليس لدينا دراسة تصنف الناخبين حسب مكان ميلادهم، وأنه هذه البيانات الموجودة في نظام تسجيل العناوين بالمديرية العامة لشؤون السكان والمواطنين يتم جمعها وتحديثها باستمرار في كل فترة انتخابية .

وأردف أنه تمنح قوائم الناخبين للأحزاب السياسية التي لها حق المشاركة في الانتخابات ، وفقًا للمادة 47 من القانون رقم 298 عند الانتهاء من اعدادها .

ونفت المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة التركية “النفوس” الادعاءات التي تقول بأن هناك 466 ألف سوري يستطيع المشاركة في الانتخابات، وأن عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية هو 221 ألفاً و 671 سوريا فقط، ويحق لهم المشاركة في الانتخابات، وشارك 35% من المجنسين في الانتخابات التركية الماضية .



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل يستطيع السوريين المجنسين المشاركة في الانتخابات التركية؟    ،وتم نقلها من تركيا الآن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار