علامات تحذيرية تنبهك من احتمال قيامك بالتدمير الذاتي
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T15:40:28+03:00

اخبار التكنولوجيا، أوقفوا التخريب الذاتي ، الأخصائية في علم النفس الإكلينيكي، جودي هو، بأن السلوك .،علامات تحذيرية تنبهك من احتمال قيامك بالتدمير الذاتي،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليعلامات تحذيرية تنبهك من احتمال قيامك بالتدمير الذاتيفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


أوقفوا التخريب الذاتي"، الأخصائية في علم النفس الإكلينيكي، جودي هو، بأن السلوك المدمر للذات يحدث كرد فعل بيولوجي، عندما نحصل على زيادة في الدوبامين، الذي يشعرنا بالسعادة أثناء تحديد الأهداف، ولكن عندما يحين وقت إنجازها فإن الخوف من الفشل يؤدي بنا إلى سلوك "التجنب"، من أجل تفادي "التهديد"، ومن هنا نبدأ لا شعوريا في الابتعاد عن أهدافنا.

احترام الذات.

ماهي أعراض التخريب الذاتي؟يمكن أن تكون علامات التخريب الذاتي خفية للغاية، لكنّ علماء النفس استطاعوا حصرها في الأعراض التالية:● رفض طلب المساعدة.● السيطرة أو الإدارة الدقيقة للسلوك.● إثارة الشجار أو بدء الخلافات مع الزملاء والأحباء.● تحديد أهداف منخفضة جدًا أو عالية جدًا ثم تقويضها.● التجنب أو الانسحاب من العلاقات.● الحديث السلبي عن النفس والنقد الذاتي الشديد.● اختلاق الأعذار أو إلقاء اللوم.● الإدمان بكافة أشكاله.● عدم الرغبة في التحدث عن النفس.

خطوات للتخلص من التدمير الذاتي

حدد ممارسو الصحة العقلية أساليب تساعد على التخلص من تدمير الذات، في الخطوات الآتية:

معرفة الأسباب الجذرية

التدمير الذاتي، قد يكون في الغالب صدمة مر بها الشخص في تجربة سابقة، أو سلوك نابع من مرحلة الطفولة، ويستوجب ذلك القيام بالآتي:

العلاج السلوكي المعرفي او العلاج النفسي.

المشاعر السلبية التي نربطها به.

توقف عن التسويف

غالبا ما يكون التسويف حجر الزاوية في السلوكيات المدمرة، فإذا واصل الفرد تأجيل هدف مهم بالنسبة له، فقد يكون ذلك أسهل له من الناحية العاطفية، من محاولته الوصول إلى هدفه، الذي يبدو صعب المنال.

التنظيم الذاتي" باتخاذ الإجراءات، لأن البدء باتخاذ إجراء يساعد الذات على تقليل الخوف، وإعادة بناء الإحساس بالقيمة الذاتية.

الابتعاد عن التفكير الكمالي

غالبا ما يكون الأشخاص الذين يقومون بتخريب أنفسهم كماليين، يبالغون في التفكير في أدق التفاصيل، ومهووسون بأن يكون كل شيء على ما يرام، وعندما يحدث خطأ ما، وهذا واردٌ جدا، يتراجعون لينتهي بهم الأمر إلى الشعور بالخجل والغرق في الاكتئاب.

الكمال، من خلال إجراء تحسينات صغيرة، أثناء التقدم في الطريق، نحو تحقيق الهدف المنشود.

التواصل مع الآخرين

الأهداف مع الآخرين على الالتزام بها، والحصول على الدعم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل علامات تحذيرية تنبهك من احتمال قيامك بالتدمير الذاتي،وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار