النشر الإلكتروني الإنترنت وحفظ التراث العربي أحدث إصدارات هيئة الكتاب
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T15:36:37+03:00

اخبار الفن، النشر الإلكتروني الإنترنت وحفظ التراث العربي أحدث إصدارات هيئة الكتاب .،النشر الإلكتروني الإنترنت وحفظ التراث العربي أحدث إصدارات هيئة الكتاب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التالي«النشر الإلكتروني.. الإنترنت وحفظ التراث العربي».. أحدث إصدارات هيئة الكتابفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


«النشر الإلكتروني.. الإنترنت وحفظ التراث العربي».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب

ثقافة وفن

السبت, 26 نوفمبر 2022 14:54 هيئة الكتاب كتب - محمد خضر

"النشر الإلكتروني.. الإنترنت وحفظ التراث" كتاب جديد صدر حديثًا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي،  للكاتب السيد أحمد المخزنجي.

ويعرض الكتاب لموضوع النشر الإلكتروني - والإنترنت - باعتبارهما من وسائل الاتصال العصرية المهمة في نشر وحفظ التراث العربي، بأنواعه وموضوعاته المختلفة مقروءة ومسموعة ومنظورة، لما لها من دور بارز في هذا الصدد.

ويمكن القول إن النشر الإلكتروني يقوم بدور كبير في تعزيز النمو الثقافي؛ وتكوين الشخصية العربية الحضارية المعاصرة ويكسبها المهارات والقدرات للنهوض الثقافي عن طريق نشر الأعمال الثقافية والفنية؛ بهدف المحافظة على التراث العربي - حفظه ونشره - ذلك أن الاهتمام بنشر الآثار العلمية المرتبطة أساسا في تراثنا «بالمنهج العلمي» يضع أيدينا على تلك الحقيقة المهمة التي تقول: إن العرب والمسلمين - في عصور الازدهار - أضافوا إلى الفكر والاستقراء الإنساني عمومًا والفكر اليوناني خصوصا إضافات كبيرة جدا ، كان في مقدمتها: الملاحظة والتجربة والكثير من عناصر المنهج العلمي.

 ولعل من المطالب الملحة على النطاق العربي في مقام تأكيد اهتمامنا بالتراث في حاضرنا وواقعنا المعاصر، والتعريف به ونشره من خلال النشر الإلكتروني - الإنترنت ووسائل الاتصال، أن نقوم بحملة جادة ومخلصة تهتم بجمع المخطوطات من مختلف الفنون والعلوم والعمل على حمايتها وصيانتها من التلف أو الضياع؛ وإمداد الباحثين بها حتى يتم تحقيقها والتعليق عليها وشرحها، فنتمكن بذلك من تقييم وفرز ما تبقى لنا من كنوز في ميدان العلم والفكر على السواء، فتراثنا هو الذي يجب أن تكون له الأولوية في اهتمامنا بحمايته والتنقيب عن كنوزه، لأننا منه نشأنا وإليه نعود، وهو من مقومات ذاتيتنا، ومن ثم لا بد من المحافظة عليه.

الرابط المختصر


تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل «النشر الإلكتروني.. الإنترنت وحفظ التراث العربي».. أحدث إصدارات هيئة الكتاب،وتم نقلها من بوابة الوفد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار