الهربس النطاقي قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة تصل إلى 60٪
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T15:25:02+03:00

اخبارالمنوعات، الهربس النطاقي ضررًا طويل المدى للألياف والجلد ، لكن هناك أدلة .،الهربس النطاقي قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة تصل إلى 60٪،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالهربس النطاقي قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة تصل إلى 60٪في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الهربس النطاقي ضررًا طويل المدى للألياف والجلد ، لكن هناك أدلة جديدة تشير إلى أنه قد يؤدي أيضًا إلى حدوث التهاب في الأوعية الدموية، وبمجرد إصابة الشخص بالجدري المائي، فإنه سيحمل الفيروس لبقية حياته، ولكن في معظم الحالات، سيبقى كامنًا، وتحدث القوباء المنطقية عندما يعاد تنشيط هذا الفيروس ، مما يتسبب في ظهور طفح جلدي مؤلم على سطح الجلد. وفقًا لنتائج دراسة جديدة ، يمكن أن يزيد ذلك من احتمالات الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية بنسبة 30% ،وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية.

دراسة: النظام الغذائي عالي الدهون يسبب آلام مُفرطة

أمراض القلب باستخدام استبيانات كل عامين ، على مدار فترة متابعة مدتها 16 عامًا.

قال المؤلف الرئيسي شارون كورهان - الطبيب وعالم الأوبئة في قسم تشانينج لطب الشبكات في مستشفى برينجهام: «تشير نتائجنا إلى أن هناك تأثيرًا طويل المدى للعزاب وتسلط الضوء على أهمية جهود الصحة العامة للوقاية».

وأضاف: «نظرًا للعدد المتزايد من الأمريكيين المعرضين لخطر الإصابة بهذا المرض المؤلم والذي غالبًا ما يؤدي إلى الإعاقة وتوافر لقاح فعال ، يمكن أن يوفر لقاح القوباء المنطقية فرصة ثمينة لتقليل عبء القوباء المنطقية وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات القلب والأوعية الدموية اللاحقة».

تم اكتشاف الفيروس في الأوعية الدموية الكبيرة والصغيرة، مما يؤدي مع مرور الوقت إلى حدوث التهاب وتغيرات في الأوعية الدموية، وتم العثور على هذه التعديلات لزيادة خطر انسداد الأوعية الدموية ، وتقييد تدفق الدم ، وتسبب أحداث القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية في العديد من الدراسات.

تتناغم الدراسة مع بحث سابق نُشر في الكلية الأمريكية لأمراض القلب ، مما يشير إلى أن الأشخاص الذين يصابون بالهربس النطاقي أو القوباء المنطقية لديهم خطر أعلى بنسبة 60% للإصابة بالنوبات القلبية و 35 % من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، مقارنة بأولئك الذين يتجنبون هذه الحالة، ووجد الباحثون الكوريون الجنوبيون الذين قادوا هذا البحث أيضًا أن خطر الإصابة بأمراض القلب كان أعلى في السنة الأولى بعد الإصابة بالهربس النطاقي.

يحدث القوباء المنطقية عندما يصبح الفيروس في الخلايا العصبية نشطًا مرة أخرى في وقت لاحق من الحياة ، لأسباب غير معروفة، وبمجرد أن ينتقل الفيروس إلى سطح البشرة ، فإنه يتسبب في اندلاع بثور تميل إلى التجمع حول العصب المصاب.

يوضح هارفارد هيلث: "غالبًا ما يظهر القوباء المنطقية عند الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا وفي الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة".

يعتقد الأطباء أن ضعف الجهاز المناعي يتسبب في إعادة تنشيط الفيروس والانتقال عبر الأعصاب، ومن المحتمل أن يتسبب ذلك في إحساس بالوخز أو الحرقان يستمر طالما يستغرق الفيروس للوصول إلى الجلد. وبمجرد الانتهاء من رحلته ، قد يصبح الجلد حساسًا للغاية ومؤلماً مع ظهور الطفح الجلدي تدريجياً، على الرغم من عدم وجود طريقة مؤكدة للوقاية من الهربس النطاقي ، إلا أن اللقاحات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بهذه الحالة بمقدار كبير.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل الهربس النطاقي قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة تصل إلى 60٪،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار