هل ممارسة الرياضة تسبب خللًا هرمونيًا؟
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T15:12:57+03:00

اخبارالمنوعات، الهرمونات عبارة عن رسل كيميائي حيوي يشكل نظام الإشارات في أجسامنا، .،هل ممارسة الرياضة تسبب خللًا هرمونيًا؟،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليهل ممارسة الرياضة تسبب خللًا هرمونيًا؟في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


الهرمونات عبارة عن رسل كيميائي حيوي يشكل نظام الإشارات في أجسامنا، تتحكم الهرمونات في الدافع الجنسي والتمثيل الغذائي والنوم والخصوبة والمزاج، كما أنها مسؤولة عن نمو وتطور عضلات الجسم، إنها تؤثر على الطريقة التي تشعر بها وتعمل وهذا هو سبب أهمية الحفاظ على توازنها.

ممارسة الرياضة بانتظام، فيما يلي خمسة هرمونات تتأثر بروتين لياقتك وكيف يمكنك السيطرة عليها:

 ممارسة الرياضة بانتظام يؤثر إيجابيا على شعرك

- Irisin هرمون التمرين:

وظيفته حماية خلايا الدماغ من الشيخوخة والإصابة، يسمى Irisin بهرمون التمرين مما يجعله رفيقنا البيولوجي في التمرين، تؤثر ممارسة الرياضة على هذا الهرمون من خلال تحفيز إنتاجه بسبب التعرق، يحارب هذا الهرمون دهوننا بطريقتين

الأول، عن طريق تنشيط الجينات التي تحول الدهون البيضاء السيئة إلى دهون بنية جيدة

والثانية، عن طريق تنظيم الخلايا الجذعية المماثلة لتصبح خلايا بناء العظام بدلاً من تخزين الدهون.

- الإستروجين

يشير مصطلح الإستروجين إلى مجموعة من ثلاث مواد كيميائية - الإسترون والإستراديول والإستريول، هذه هي المسؤولة عن تطوير أجزاء الجسم الجنسية (الرحم والثدي) الأنثوية والوظيفة الإنجابية، كما أنه يؤثر على نمو ووظيفة العظام والكبد والدماغ والقلب والأنسجة الأخرى ويساعد في الحفاظ على قوة العظام.

هرمون الاستروجين في الانخفاض في سن الثلاثين وبعد انقطاع الطمث ينخفض ​​الإنتاج.

تحتاج النساء إلى الإستروجين ولكن فائضه يصبح خطرًا للإصابة بسرطان الثدي.

تساعد التمارين على عكس هذه العملية لأنها تقلل من إنتاج هرمون الاستروجين، كما أن ممارسة الرياضة تقلل الوفيات بعد التشخيص وبين الناجين.

يمكن أن يكون سبب زيادة إنتاج هرمون الاستروجين أي شيء من الحبوب إلى مبيدات الآفات.

- التستوستيرون

التستوستيرون هو هرمون الذكورة ولكنه ينتج أيضًا في أجسام الإناث، وإن كان بكميات أقل، يساعد التستوستيرون على نمو العضلات وإصلاحها جنبًا إلى جنب، كما أنه يساعد على تحسين كتلة العضلات، ويقلل الدهون الزائدة في البطن.

التمرين يساعد في تحفيز إنتاج هرمون التستوستيرون.

- يلعب هرمون النمو البشري (HGH)

دورًا مهمًا في الأداء الأساسي لجسمك، يساهم في تقوية العضلات والعظام وينظم التمثيل الغذائي للدهون، يفرز جسمك هرمون النمو من تلقاء نفسه أثناء النوم ، ولكن ثبت أن نوعًا معينًا من التمارين يحفز إنتاجه، على سبيل المثال ، تمرين عالي الكثافة يتضمن وزنًا ثقيلًا وحركات انفجارية (مما يجعلك تشعر بضيق في التنفس سريعًا حقًا).

- الكورتيزول

يطلق عليه أيضًا اسم هرمون التوتر لأنه ينظم التغيرات التي تحدث في أجسامنا استجابة للتوتر والقلق. يحول البروتين إلى طاقة ، ويطلق الجليكوجين ويقاوم الالتهاب.

زيادة الكورتيزول يزيد من دهون البطن.

تشير الدراسات إلى أن التمارين منخفضة الكثافة قد تقلل من مستوى الكورتيزول بينما قد تؤدي التمارين المعتدلة أو عالية الكثافة إلى زيادة الكورتيزول، قد يؤدي التدريب المكثف على التحمل إلى زيادة الكورتيزول المزمنة.

مكملات فيتامين سي.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل ممارسة الرياضة تسبب خللًا هرمونيًا؟،وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار