أبرز فوائد أوراق الزيتون خسارة الوزن و المزيد!
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T15:00:14+03:00

اخبارالمنوعات، متابعة جودت نصري يشتهر الزيتون بزيته الشهي وبثماره اللذيذة، إلا أن .،أبرز فوائد أوراق الزيتون خسارة الوزن و المزيد!،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليأبرز فوائد أوراق الزيتون.. خسارة الوزن و المزيد!في مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


متابعة-جودت نصري

يشتهر الزيتون بزيته الشهي وبثماره اللذيذة، إلا أن استعمالات شجرة الزيتون وفوائدها لا تقف عند ثمارها فحسب، بل هناك مجموعة مذهلة من فوائد أوراق الزيتون.

أهم فوائد أوراق الزيتون الصحية للجسم

– تحتوي أوراق الزيتون على مجموعة من المركّبات النباتية الفعّالة في علاج عدد من المشاكل الصحية، وهذا ما يجعلها فعّالة ومفيدة جداً، ويفضّل جعلها ضمن قائمة الأطعمة اليومية.

-تنظيم مستويات سكر الدم: أثبتت دراسة أن إحدى فوائد أوراق الزيتون هو قدرتها على تحفيز وزيادة إنتاج الأنسولين، الأمر الذي يؤدي إلى تنظيم مستويات سكر الدم. لذا، من الممكن استخدامها للسيطرة على سكري الدم لمريضات السكري أو حتى للوقاية من مرض السكري.

– الوقاية من السرطان: لخلاصة أوراق الزيتون العديد من الخصائص المضادّة للأكسدة، الأمر الذي يربطه الكثير من الأبحاث بالوقاية من السرطانات المختلفة. كما أن لمضادات الأكسدة الموجودة فيها قدرة على إبطاء وتيرة نمو الأورام السرطانية.

– تحسين وظائف الدماغ: من فوائد أوراق الزيتون الهامة القدرة على محاربة الأمراض العصبية المختلفة مثل مرض الباركنسون والزهايمر. وأحياناً قد توصف مكمّلات أوراق الزيتون للتعافي بعد السكتة الدماغية، أو من أي ضرر آخر يصيب الدماغ، أو لتقليل فرص حصول أمراض الدماغ مجدداً. والسبب في ذلك يعود إلى أن خلاصة أوراق الزيتون تساعد على إعادة التوازن لبكتيريا الأمعاء، الأمر الذي يؤثر إيجاباً على الهضم وبشكل ملحوظ.

– تسكين الألم: من فوائد أوراق الزيتون أن لها خصائص تساعد على تسكين الآلام عبر تثبيط الرسائل العصبية التي تشعر المريضة بالألم، خصوصاً عند الإصابة بجروح خارجية مؤلمة. ويتم استعمالها أحياناً لتسكين آلام المفاصل لدى مريضات التهاب المفاصل الروماتويدي، والآلام التي تشعر بها المصابات بالتهاب العضلات.

– تحسين وتيرة عمليات الأيض: لأوراق الزيتون خصائص مميّزة حارقة للدهون، وذلك بسبب قدرتها على تحفيز إنتاج الأدرينالين وهرمونات أخرى، الأمر الذي يزيد من سرعة عمليات الأيض ويزيد من حرق الدهون في الجسم.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبرز فوائد أوراق الزيتون.. خسارة الوزن و المزيد!،وتم نقلها من الامارات نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار