العائدة من الموت حيوانات انقرضت وظهرت مجددًا
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T13:28:10+03:00

اخبارالمنوعات، على مدى مئات ملايين السنين من عمر الكرة الأرضية، شهدت الحياة البرية انقراضات جماعية .،العائدة من الموت حيوانات انقرضت وظهرت مجددًا،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليالعائدة من الموت.. حيوانات انقرضت وظهرت مجددًافي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


على مدى مئات ملايين السنين من عمر الكرة الأرضية، شهدت الحياة البرية انقراضات جماعية وفردية أطاحت بغالبية الأنواع من الحيوانات، التي عاشت على الأرض.

بتدخل بشري وخلال العقود الماضية اختفت بعض الأنواع من الوجود قبل أن تعاود الظهور مرة أخرى بعد أن عدت بالفعل في قائمة المنقرضات، فما هي تلك الأنواع؟

حيوانات عادت للحياة بعد الاعتقاد بانقراضها

مع اختفاء بعض أنواع الحيوانات من موطنها وعدم ظهورها في أماكن أخرى يعتمدها البشر كأنواع منقرضة، لكن بعض تلك الأنواع ظهرت من جديد بعد الحكم بانقراضها ويأتي من تلك الأنواع:

- سلحفاة فرناندينا العملاقة:

عُد هذا النوع من السلاحف منقرضًا منذ عام 1906 وهي نفس السنة التي اكتشفت فيها تلك السلاحف وبعد أكثر من قرن عثر على عدة أفراد منها تحديدًا عام 2019 بموطنها على جزيرة فرناندينا بالإكوادور لتعود إلى الحياة مرة أخرى.

A Fernandina tortoise, presumed to be extinct since 1906, has been FOUND! She was discovered in an expedition for #ExtinctorAlive by @ForrestGalante. This tortoise was hiding in the brush of a volcano in the Galapagos and was identified by the look of her shell and face. pic.twitter.com/R4a2YOdI8j

— Animal Planet (@AnimalPlanet) February 20, 2019

- طائر التاهاكي:

يعيش هذا الطائر في نيوزلندا وكان يعتقد بانقراضه في القرن الـ 19 مع دخول المستعمرين للبلاد حاملين معهم الكلاب والقطط، التي أدت لاختفاء طائر التاهاكي، وفي عام 1948 عثر عليه مجددًا في وادٍ منعزل بالجزيرة بعد خمسين عامًا من إعلان انقراضه.

قرد كولوبوس الأحمر:

يعد هذا النوع من القرود نادر الوجود لقلة أعداد أفراده حتى اعتقد بانقراضه، وفي عام 2015 شوهد في الكونغو.

حيوانات أعادها فيروس كورونا بعد اختفائها

خلال فترة الحجر الصحي، الذي طال غالبية بلدان العالم العامين الماضيين بسبب انتشار فيروس كورونا، ظهرت بعض الحيوانات التي اختفت من البرية، فقلة النشاط البشري أعطى الأمان لتلك الحيوانات للظهور ومن بينها:

- شيطان تسمانيا:

هو حيوان في حجم كلب صغير ويعد أكبر الثدييات الجرابية آكلة اللحوم، أُدرج اسمه عام 2008 ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراضن وخلال فترة كورونا عاود للظهور والانتشار إذ شوهد بالبر الرئيسي في أستراليا للمرة الأولى منذ ثلاثة آلاف عام بحسب صحيفة "إندبندنت".

- حيوان الرباح والفهد الصحراوي بالجزائر:

الرباح من الحيوانات الليلية الخجولة، ذي لون أسود مع خطوط رمادية وذيل طويل، وهو شبيه بالقطط، ويتغذى على الحشرات والزواحف.

كما يعد أيضًا من الحيوانات المهددة بالانقراض وقليلة الظهور، لكن في عام 2020 شوهد في غابة بوهران بالجزائر، وأرجع سبب ظهوره ذلك إلى قلة النشاط البشري في المنطقة وقتها.

أما الفهد الصحراوي المهدد هو الآخر بالانقراض، فظهر نفس العام قبل الرباح بثلاثة أشهر، بعد اختفاء عن الأنظار استمر لـ 10 سنوات.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل العائدة من الموت.. حيوانات انقرضت وظهرت مجددًا،وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار