وفعلتها قطر!
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T10:30:08+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : وفعلتها قطر!، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وفعلتها قطر!ظهرت المرأة العربية الحقيقية، بزيّها المحتشم وصورتها الشامخة بعيداً، وليست صورتها المغوية المستلة من دفاتر .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


وفعلتها قطر!

ظهرت المرأة العربية الحقيقية، بزيّها المحتشم وصورتها الشامخة بعيداً، وليست صورتها المغوية المستلة من دفاتر رسومات المستشرقين.

هذا ليس كل شيء في بطولة كروية استكثرها الغرب على العرب، فأثبت العرب، ممثلين بقطر، أنهم أكبر منها بكثير. ما زلنا في أسبوعها الأول.. وعلى الوعد!

فعلتها قطر، إذن، وأتت بأجمل بطولة رياضية إلى ديارنا العربية، رغماً عن أنوف من يعتبرون أنفسهم وحدهم لهم الحق بتوزيع متعة استضافتها على بلدانهم الأوروبية والأميركية.

*   *   *

سيمضي وقت طويل جداً ربما قبل أن نستوعب، نحن العرب، ما الذي أحدثته فينا استضافة قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم، باعتبارها نادرةً لم يكن أكثر المتفائلين بمستقبل الرياضة العربية، قبل عشرين عاماً فقط، ليصدّق أنها ستحدُث، وأن بلداً عربياً صغير الحجم، وفقاً لقياسات الخريطة، سيفعلها! لكنه فعلها.

فعلتها قطر، إذن، وأتت بأجمل بطولة رياضية إلى ديارنا العربية، رغماً عن أنوف من يعتبرون أنفسهم وحدهم لهم الحق بتوزيع متعة استضافتها على بلدانهم الأوروبية والأميركية، متفضّلين أحياناً على بلاد أخرى في آسيا وأفريقيا لذرّ غبار الكرة في عيون أحبابها في العالم كله.

بعيداً عن معطيات الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، يمكننا منذ الآن أن نرصد إيجابياتٍ حصدناها وسنحصدها، نحن العرب، من هذا الحدث الكبير! فربما ستكون من المرّات القليلة أو النادرة التي يجمع فيها العالم على الحديث عن العرب، بعيداً عن الصورة النمطية الحديثة، فلا إرهاب، ولا تفجيرات، ولا لجوء، ولا فقر ولا تطرّف!

بل كرة قدم ولاعبون وجماهير تستمتع من على المدرّجات بأداء فرقها المفضّلة في بيئة جميلة ووسط أجواء رائعة. وهو ما سيقدّم صورة جديدة، حقيقية هذه المرّة، عن العرب، وعن المسلمين أيضاً، لا باعتبارهم متطرّفين كارهين للحياة، بل باعتبارهم جزءاً كبيراً من المنظومة البشرية العاشقة لفنون المستديرة السارّة، وهم لا يديرون ظهورهم للحياة المدنية، ويعيشون في خيامهم وسط الصحراء قريباً من آبار التي يتحكّمون من خلال امتلاكهم بمفاتيح اقتصاديات العالم كله، بل يعشقون صحاريهم ويحملون عبقها في وجدانهم، حتى وهم يجدّدون مدنهم القديمة ويبنون أخرى حديثة، من دون أن ينسوا خيامهم أو إبلهم أو صحاري البهاء في أراضيهم الحرّة.

وهكذا سيتعرّ



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفعلتها قطر!،وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار