اليمن مقتل قائد عسكري وإصابة مرافقيه إثر تفجير في محافظة شبوة
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T09:56:16+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : اليمن.. مقتل قائد عسكري وإصابة مرافقيه إثر تفجير في محافظة شبوة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قُتل قائد عسكري يمني، مساء الجمعة، إثر تفجير استهدفه في محافظة شبوة الغنية بالنفط جنوب شرقي اليمن. وقال مصدر في السلطة .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قُتل قائد عسكري يمني، مساء الجمعة، إثر تفجير استهدفه في محافظة شبوة الغنية بالنفط جنوب شرقي اليمن. 

وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة شبوة إن مسلحين فجروا عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام أثناء مرور قائد الكتيبة الثانية في اللواء الأول بـ "قوات دفاع شبوة" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي [مطالب بانفصال جنوب اليمن] الرائد سالم الجبواني، بآليته في منطقة المُصينعة بمديرية الصعيد جنوبي مدينة عَّتق مركز المحافظة.

وأضاف أن التفجير أسفر عن مقتل الرائد "الجبواني" وإصابة ثلاثة من مرافقيه بجراح بليغة.

يأتي استهداف القائد العسكري بعد نحو ثلاثة أشهر من مقتل جندي وإصابة ثمانية آخرين بينهم مدنيون، في سبتمبر/ أيلول الماضي، إثر انفجار عبوة ناسفة في آلية للواء الثاني في "قوات دفاع شبوة" شرق مدينة عتق.

وتسيطر جماعة "أنصار الله" منذ سبتمبر/أيلول 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمال اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية دعماً للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.

وأودت الحرب الدائرة في اليمن، حتى أواخر 2021، بحياة 377 ألف شخص، كما ألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، حسب .

 



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليمن.. مقتل قائد عسكري وإصابة مرافقيه إثر تفجير في محافظة شبوة،وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار