تثير حساسية ثقافية فيفا يحظر الأزياء الصليبية في كأس العالم
ايجي ناو EgyNow
2022-11-26T08:25:31+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : تثير حساسية ثقافية.. فيفا يحظر الأزياء الصليبية في كأس العالم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قال الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إنه سيتم حظر مشجعي إنجلترا في قطر خلال مباريات كأس العالم المقبلة، الذين ارتدوا أزياء .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنه سيتم حظر مشجعي إنجلترا في قطر خلال مباريات كأس العالم المقبلة، الذين ارتدوا أزياء "صليبية" والتي تثير "حساسية ثقافية" في هذا البلد المسلم.

وارتدى مشجعون للمنتخب الإنجليزي ملابس وخوذات بلاسيتيكة ودروعا تعود لحقبات تاريخية سابقة، تعرف بأزياء الصليبيين، في مباراة منتخبهم مع إيران الإثنين الماضي، وأثارت الجدل، ودفعت بالاتحاد لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الملابس التي تثير حساسيات ثقافية.

وقال متحدث باسم فيفا "إنه يمكن النظر إلى هذه الملابس في سياق عربي أو شرق أوسطي على أنها مسيئة، وهذا سبب عدم السماح لها في الملاعب".

والتذكير بالحملات الصليبية يعيد تذكير الدول العربية بتاريخ مؤلم من الغزو العنيف من جانب المسيحيين الذي سعوا للاستيلاء على ومناطق مجاورة كانت تحت الحكم الإسلامي في القرنين الحادي عشر والثالث عشر.

وانتشر على شبكات التواصل الاجتماعي مقاطع قيل إنها لمنع دخول مشجعين ارتدوا أزياء صليبية، ولم يتسن لموقع الحرة التأكد أصالتها.

وكانت قد صدرت مسبقا أوامر لبعض مشجعي "ويلز" بإزالة القبعات ذات ألوان قوس قزح الداعمة لمجتمع المثليين في أول مباراة لفريقهم، وكانت ضد الولايات المتحدة في وقت سابق هذا الأسبوع.

وقالت سلطات كرة القدم الويلزية الخميس إن فيفا أكدت لهم السماح للمشجعين الذين يرتدون قبعات وأعلام قوس قزح بدخول الاستاد في مباراة منتخبهم ضد إيران الجمعة، والتي خسرتها ويلز بعدم تسجيل أهداف مقابل هدفين لإيران.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل تثير حساسية ثقافية.. فيفا يحظر الأزياء الصليبية في كأس العالم،وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار