أردوغان يعد بوضع تركيا بمصاف الأوائل في الصناعات الدفاعية فهل تدعمه لغة الأرقام؟
ايجي ناو EgyNow
2022-11-25T22:10:33+03:00

ايجي ناو : مصر الان - أخبار محلية : أردوغان يعد بوضع تركيا بمصاف الأوائل في الصناعات الدفاعية.. فهل تدعمه لغة الأرقام؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، الجمعة، بأن حكومته ستواصل نضالها دون توقف، حتى تجعل تركيا بين الأوائل في العالم بمجال .، والان تابعومعنا التفاصيل والمعلومات الواردة


أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الجمعة، بأن حكومته ستواصل نضالها دون توقف، حتى تجعل تركيا بين الأوائل في العالم بمجال الصناعات الدفاعية.

تعهد "أردوغان" جاء خلال كلمة له بمراسم إنزال سفينة حربية صنعتها تركيا لمصلحة باكستان في قيادة حوض بناء السفن بولاية إسطنبول، وتؤكده مؤشرات عدة شهدتها السنوات الأخيرة.

وكانت تركيا حددت أهدافا استراتيجية لرؤيتها الخاصة بعام 2053؛ إذ تهدف إلى جعل صناعاتها الدفاعية مستقلة بنسبة 100%، بالإضافة إلى إدخال 10 شركات تركية إلى دوري الأبطال لأكبر 100 شركة دفاعية في العالم، وزيادة قدرتها التصديرية لصناعات الدفاع والطيران إلى 50 مليار دولار.

خطى حثيثة

ووفق الأرقام المعلنة، تسير تركيا بخطى حثيثة نحو تحقيق تلك الأهداف.

فطبقا لدراسة نشرها  مركز "ستراتفور" (STRATFOR) للدراسات عام 2021، تشير الإحصائيات الرسمية التركية إلى أن الصناعات الدفاعية المحلية باتت فعليا تلبي 70% من متطلبات أنقرة العسكرية، مقارنة بحوالي 20% فقط عندما صعد حزب "العدالة والتنمية"، الذي يتزعمه "أردوغان"، إلى السلطة عام 2003.

وهذا الأمر جعل تركيا أكثر قدرة على مواجهة حظر الأسلحة، ومكنها من الظهور بقوة والاستعداد للبقاء، بعد أن خاضت تجربة مؤلمة في عمليات الحظر، التي كان آخرها الحظر الأوروبي والأمريكي جراء عملية "نبع السلام" في الداخل السوري.

كما حققت تركيا قفزات ملحوظة في صادرات الصناعات الدفاعية؛ إذ وصل إجمالي صادراتها من أنظمة الدفاع والطيران إلى 3 مليارات 224 مليونا و786 ألف دولار عام 2021، بعدما كانت 248 مليون دولار فقط في عام 2002، حسب بيانات جمعية المصدرين الأتراك (TIM).

وتبيع شركات الدفاع التركية منتجاتها إلى أكثر من 80 دولة، فيما قفز عدد المشاريع الدفاعية التي نفذتها الشركات المحلية في تركيا من 66 منذ 20 عاما إلى ما يقرب من 800 العام الماضي.

وكانت الدولة التي تربعت على رأس قائمة الدول التي صدّرت إليها تركيا في2021 هي الولايات المتحدة بمليار و127 مليونا و861 ألف دولار.

تلت الولايات المتحدة بلدان مثل أذربيجان بـ202 مليون و221 ألف دولار، وقطر بـ180 مليونا و547 ألف دولار، ثم الإمارات بـ161 مليونا و526 ألف دولار، والمغرب بـ159 مليونا و667 ألف دولار.

كما زادت صادرات الدفاع والطيران التركية إلى دو



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل أردوغان يعد بوضع تركيا بمصاف الأوائل في الصناعات الدفاعية.. فهل تدعمه لغة الأرقام؟،وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار