مشاريع غيرت وجه قطر أبرز ما بني لأغلى كأس عالم على الإطلاق
ايجي ناو EgyNow
2022-11-25T15:16:11+03:00

مال واعمال، .،مشاريع غيرت وجه قطر أبرز ما بني لأغلى كأس عالم على الإطلاق،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمشاريع غيرت وجه قطر.. أبرز ما بني لأغلى كأس عالم على الإطلاقفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


وصلت البطولة التي تُقام كل أربع سنوات إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في تاريخها الممتد لـ 92 عاماً، ما يجعلها أكبر حدث رياضي يقام في المنطقة على الإطلاق. إنه أيضاً أول حدث عالمي مفتوح للجمهور منذ أن أدت قيود كوفيد إلى منع المشجعين من المشاركة في أولمبياد طوكيو الصيفية والألعاب الشتوية في بكين.

ومن المتوقع أن تحقق البطولة عائدات قياسية لـ FIFA، وأن تتفوق على ما يقرب من 5.4 مليار دولار حققتها لها بطولة كأس العالم 2018 في روسيا. وقد شاهد حوالي 3.6 مليار شخص نسخة كأس العالم 2018، ومن المقرر أن يشارك المليارات في متابعة النسخة القطرية، وفق ما أوردته "بلومبرغ" في تقرير مفصل.

خصوصية نسخة قطر

في خروج آخر عن التقاليد، تعد هذه المرة الأولى التي ينظم فيها FIFA الحدث في نوفمبر وديسمبر بدلاً من أشهر منتصف العام، لتجنب الصيف الحار في قطر.

الدوحة (iStock)

وستستضيف ثمانية ملاعب مباريات البطولة، سبعة منها تم بناؤها حديثاً فيما تم تجديد واحد.

وقد شكل صغر حجم البلد تحدياً للمنظمين، الذين تحولوا إلى أماكن إقامة غير تقليدية بما في ذلك السفن السياحية والمعسكرات الصحراوية والشقق المفروشة. وكانت الخطة تركز على توفير 130 ألف غرفة، لكن العديد من الفنادق لم تكتمل في الوقت المناسب.

رحلات مكوكية

مدن المنطقة الرئيسية الأخرى، ستسمح للزوار بالإقامة خارج قطر.

يقول المنظمون إن الحجم الصغير لقطر يشكل ميزة، إذ يتيح القرب من الملاعب وخطوط النقل للجماهير حضور مباريات متعددة في يوم واحد. وقد تم ربط معظم الملاعب بوسائل النقل العام، بما في ذلك نظام مترو جديد وأسطول من الحافلات الكهربائية.

الدوحة (iStock)

إنفاق سخي

أدى نظام المترو الجديد، وميناء الشحن الحديث، وتوسيع المطار الرئيسي، وبناء مدينة مخططة شمال الدوحة إلى إحداث تغيير في البلاد. وتقول السلطات إن الكثير مشاريع البنية التحتية كانت قيد الدراسة بالفعل، لكن كأس العالم دفعت بالجدول الزمني.

أهم مشاريع كأس العالم في قطر

بحسب الأرقام التي جمعتها "بلومبرغ"، يشمل إنفاق قطر حوالي 45 مليار دولار لبناء ملعب لوسيل، وهو مشروع ضخم شمال وسط الدوحة، والذي كان عبارة عن صحراء في العام 2010.

ملعب لوسيل (iStock)

وتضم البلدية الجديدة مركزاً حضرياً وأرخبيلاً صناعياً وملعب لوسيل حيث ستقام المباراة النهائية لكأس العالم.

يأمل المسؤولون القطريون أن تساعد البنية التحتية التي تم تطويرها كجزء من استعدادات كأس العالم، في تعزيز اقتصاد البلاد غير القائم على الطاقة.



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مشاريع غيرت وجه قطر.. أبرز ما بني لأغلى كأس عالم على الإطلاق،وتم نقلها من العربية نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار