حصاد الجولة الأولى لكأس العالم.. هيمنة عربية وظهور باهت للأفارقة وغزارة تهديفية (أرقام وحقائق)

بوابة الفجر : سبورت

حصاد الجولة الأولى لكأس العالم هيمنة عربية وظهور باهت للأفارقة وغزارة تهديفية أرقام وحقائق الخميس 2022/11/24 الساعة 11:48 م حصاد الجولة الأولى لكأس العالم.. هيمنة عربية وظهور باهت للأفارقة وغزارة تهديفية (أرقام وحقائق), الفجر الرياضي , أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الفترة الحالية وتستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل.وشهد اليوم الأخير من الجولة الأولى لدور... مصر ، والان الى النص.

الجولة الأولى العالم هيمنة عربية وظهور للأفارقة وغزارة تهديفية أرقام وحقائق

أسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر خلال الفترة الحالية وتستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر المقبل.

وشهد اليوم الأخير من الجولة الأولى لدور المجموعات بكأس العالم عدة مواجهات قوية، حيث تغلب منتخب سويسرا على الكاميرون 1 - 0، وتعادل منتخب أوروجواي سلبيا مع كوريا الجنوبية، وفاز منتخب البرتغال على غانا 3 - 2، كما فازت البرازيل على صربيا 2-0.

أبرز أرقام وظواهر الجولة الأولى بكأس العالم 2022

ويستعرض الفجر الرياضي في هذا التقرير أبرز أرقام وظواهر الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022 وترتيب الهدافين وصناع اللعب بالبطولة العالمية:-

41 هدفًا وغياب التعادلات الإيجابية

شهدت مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس العالم المقامة في قطر، تحقيق 12 انتصارًا، و4 تعادلات سلبية، ولم تنتهي أي مباراة بالتعادل الإيجابي.

وشهدت هذه الجولة 41 هدفًا، وأكثر المباريات غزارة تهديفية مباراة إنجلترا ضد إيران وشهدت 8 أهداف حيث فاز المنتخب الإنجليزي (6 - 2)، وكذلك مباراة إسبانيا ضد كوستاريكا والتي حسمها الماتادور بنتيجة (7-0).

54 بطاقة صفراء وغياب الحمراء

لم تشهد الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022، اشهار أي بطاقات الحمراء خلال مبارياتها، بينما تم إشهار 54 بطاقة صفراء هذه الجولة.

يعد منتخب السعودية الأكثر حصولا على البطاقات الصفراء بالجولة الأولى بـ 6 انذارات، بينما لم تحصل منتخبات ألمانيا - إسبانيا -إنجلترا - اليابان - الأرجنتين - كرواتيا - البرازيل على اي بطاقات صفراء.

سقوط المستضيف لأول مرة

من أبرز ظواهر الجولة الأولى في بطولة كأس العالم 2022، والتي تحدث للمرة الأولى في تاريخ البطولة خسارة المنتخب المستضيف في المباراة الإفتتاحية، حيث خسر منتخب قطر أمام الإكوادور بهدفين مقابل هدف على ملعب "البيت"

انتصارات تاريخية

شهدت الجولة الأولى من بطولة كأس العالم 2022، بعض الانتصارات المدوية في أبرزها الفوز الكاسح لمنتخب إسبانيا على كوستاريكا 7 – 0، وكذلك فوز إنجلترا على إيران 6 – 2، وفوز فرنسا على استراليا 4 – 1.

تعثر المنتخبات الكبرى

شهدت الجولة الأولى من كأس العالم تعثر بعض المنتخبات الكبرى في البطولة، حيث خسرت الأرجنتين أمام السعودية 2-1، وخسرت ألمانيا أمام اليابان 2-1، وتعادل منتخب كرواتيا وصيف النسخة الماضية مع المغرب سلبيا.

نتائج مخيبة للمنتخبات الأفريقية

حققت منتخبات إفريقيا نتائج مخيبة بالجولة الأولى (تعادلين –3 هزائم –سجلت هدفين – استقبلت 6 أهداف)، ولم يستطيع الأفارقة تحقيق أي فوز في هذه الجولة.

وتعادل منتخب تونس مع الدنمارك سلبيا، وكذلك المغرب مع كرواتيا، بينما خسرت السنغال أمام هولندا 2-0، والكاميرون أمام سويسؤا 1-0، وغانا أمام البرتغال 3-2.

3 مفاجآت غير متوقعة

شهدت الجولة الأولى من كأس العالم، 3 مفاجآت مدوية، الأولى سقوط المنتخب المستضيف للمرة الأولى في تاريخ البطولة في المباراة الإفتتاحية بخسارة قطر أمام الإكوادور 2-0.

أما ثاني المفاجآت  في مونديال قطر 2022 وأبرزها كان الفوز التاريخي لمنتخب السعودية على منتخب الأرجنتين بقيادة النجم العالمي ليونيل ميسي 2-1، وهو الفوز الذي أعاد الهيبة المفقودة للعرب مجددًا في المحفل العالمي.

ثالث المفاجآة في مونديال قطر 2022، كان فوز منتخب اليابان على منتخب ألمانيا ثاني أكثر المنتخبات تتويجا بلقب البطولة بنتيجة 2 -1.

رقم تاريخي لـ رونالدو

البرتغالي كريستيانو رونالدو حقق رقما تاريخيا غير مسبوقا في كأس العالم بعدما سجل هدفا في فوز البرتغال على غانا 3 - 2 في المجموعة الثامنة بالمونديال.

وأصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 نسخ مختلفة لبطولة كأس العالم (2006 - 2010 - 2014 - 2018 - 2022(

ترتيب هدافي كأس العالم 2022  

- فيران توريس – إسبانيا (هدفين)- أوليفيه جيرو – فرنسا (هدفين)- باكايو ساكا – إنجلترا (هدفين)- مهدي ترامي – إيران (هدفين)- ريتشارليسون – البرازيل (هدفين)

ترتيب صناع اللعب في كأس العالم 2022

- برونو فيرنانديز - البرتغال (هدفين)- فينسيوس جونيور - البرازيل (هدفين)- ألفارو موراتا - إسبانيا (هدف)- أدريان رابيو - فرنسا (هدف) 


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

وفي نهاية المقال نود ان نوضح ان الخبر او المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابة الفجر وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

تابع ايجي ناو على
- سبووورت نت - صحافة الجديد - 24press - New press UK Press24 الصحافة نت
اخبار ساخنة اليوم


( ايجي ناو )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( إيجي ناو EgyNow ) © 2022.