مصرف لبنان يعلن نتيجة التدقيق المستقل في احتياطياته من الذهب
ايجي ناو EgyNow
2022-11-24T20:16:35+03:00

مال واعمال، مصرف لبنان المركزي عملية تدقيق لاحتياطياته من الذهب، بناء على طلب صندوق .،مصرف لبنان يعلن نتيجة التدقيق المستقل في احتياطياته من الذهب،حيث يتابع الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، و يظهر ان هذا الموضوع يرتفع معدل البحث عن التاليمصرف لبنان يعلن نتيجة التدقيق المستقل في احتياطياته من الذهبفي مواقع التواصل الاجتماعي و علي محركات البحث بشكل متواصل ، لذا نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت من المصدر المكتوب بالاعلى تابعونا لمعرفة التفاصيل الان.


مصرف لبنان المركزي عملية تدقيق لاحتياطياته من ، بناء على طلب صندوق النقد الدولي، وتبين أن كمية الذهب في خزائنه مطابقة للمبالغ المذكورة في ميزانيته العمومية.

وتوصل لبنان إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع صندوق النقد الدولي في أبريل من أجل الحصول على برنامج بقيمة 3 مليارات دولار، يتطلب من لبنان استيفاء عدد من الإجراءات قبل الموافقة عليه، بما يشمل مراجعة موقف الأصول الأجنبية للمصرف المركزي بما يتضمن الذهب.

ويعتبر التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي على نطاق واسع السبيل الوحيد للبنان للبدء في الخروج من إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية في العالم والتي دخلت حاليا عامها الرابع.

وقال بيان مصرف لبنان المركزي، الخميس، إن المراجعة المستقلة التي قامت بها "شركة تدقيق عالمية متخصصة ومحترفة" تهدف إلى تعزيز الشفافية في المصرف.

وأضاف البيان: "تبين لهذه الشركة وبعد استكمال عملية التدقيق أن موجودات خزنة مصرف لبنان من الذهب، السبائك والنقود المعدنية، مطابقة تماما، كما ونوعا، للقيود المسجلة في السجلات المحاسبية لمصرف لبنان".

وكان البنك الدولي قد قال في تقرير نشره، الأربعاء، إن الاقتصاد اللبناني مستمر في الانكماش ولكن بوتيرة أبطأ إلى حد ما.

ومن المتوقع أن يسجل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي، الذي يقيس القيمة الإجمالية لاقتصاد البلاد، انكماشا في لبنان بنسبة 5.4 بالمئة في 2022، وسط شلل سياسي وتأخيرات في تنفيذ خطة التعافي الاقتصادي.

الاقتصاد اللبناني في عام 2021 إلى 7 بالمئة، من تقدير سابق بلغ 10.4 بالمئة.

ولكن تقديره لانكماش عام 2020 ظل كما هو عند 21.4 بالمئة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

زيادّة الرسوم الجمركية في لبنان عشرة أضعاف

المصرف المركزي اللبناني يعلن اعتماد سعر صرف جديد بدءا من فبراير



تفاصيل اكثر من المصدر الان

نشير الى ان هذه هي تفاصيل مصرف لبنان يعلن نتيجة التدقيق المستقل في احتياطياته من الذهب،وتم نقلها من العرب اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

تابع جديدنا

اخبار فلسطين الان

الاكثر مشاهدة اليوم

احدث الأخبار