منظمة دولية تصنف مصر بالمركز 135من أصل 140 في مؤشر العدالة

الخليج الجديد : العرب الان

منظمة دولية تصنف مصر بالمركز 135من أصل 140 في مؤشر العدالة الخميس 2022/11/24 الساعة 04:10 م منظمة دولية تصنف مصر بالمركز 135من أصل 140 في مؤشر العدالة, أخبار , نشرت منظمة دولية، الخميس، تصنيفا لترتيب الدول من حيث التزامها بالعدالة وسيادة القانون وجاءت فيه مصر بالمركز الـ135 من أصل 140.وبحسب منظمة "مشروع العدالة في العالم" (ذا وورلد جاستيس بروجيكت) ارتكزت... قطر ، والان الى النص.

منظمة دولية بالمركز 135من العدالة

نشرت منظمة دولية، الخميس، تصنيفا لترتيب الدول من حيث التزامها بالعدالة وسيادة القانون وجاءت فيه مصر بالمركز الـ135 من أصل 140.

وبحسب منظمة "مشروع العدالة في العالم" (ذا وورلد جاستيس بروجيكت) ارتكزت دراسة هذا المؤشر على 8 نقاط تتمثل في: قياس القيود على سلطات الحكومة، وغياب الفساد، والحكومة المفتوحة، والحقوق الأساسية، والنظام والأمن، والإنفاذ التنظيمي، والعدالة المدنية، العدالة الجنائية.

وأفادت بأن مصر حصلت على تنقيط 0.35 في مؤشر العدالة وسيادة القانون، مقابل 0.26 لفنزويلا التي تذيلت الترتيب.

وحلّ الأردن في صدارة تصنيف الدول العربية، محتلا المركز الـ61 عالميا، وتقدم على تونس التي جاءت في المركز الـ71، فالجزائر (89)، ثم المغرب (94).

وعلى الصعيد العالمي، احتلت الدنمارك المركز الأول لمؤشر العدالة وسيادة القانون بتنقيط 0.9، متقدمة على النرويج الثانية (0.89 نقطة) وفنلندا الثالثة (0.87).

و"مشروع العدالة في العالم"، منظمة دولية مستقلة متعددة التخصصات تأسست عام 2009 ولها مكاتب في عدة عواصم منها واشنطن،  ومهمتها العمل على بناء الوعي وتحفيز العمل للنهوض بسيادة القانون في جميع أنحاء العالم.

وترى المنظمة أن سيادة القانون الفعالة تحد من الفساد، وتحارب الفقر والمرض، وتحمي الناس من الظلم الكبير والصغير، فهو أساس مجتمعات العدالة والفرص والسلام - التي تدعم التنمية والحكومة المسؤولة واحترام الحقوق الأساسية، بحسب تعريف موقعها الرسمي.

يذكر أن مصر احتلت المرتبة 136 في مؤشر حكم القانون لعام 2021 من أصل 139 دولة حول العالم، بحسب تقرير أصدره مشروع العدالة العالمية (WJP) قبل نحو عام.


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

وفي نهاية المقال نود ان نوضح ان الخبر او المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



( ايجي ناو )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( إيجي ناو EgyNow ) © 2022.